قتلى حوثيون بمعارك مع لواء الحمادي بتعز

الجبهات - Monday 21 May 2018 الساعة 12:39 pm
تعز، نيوزيمن:

قتل أكثر من 5 مسلحين وأصيب آخرون من قوات المليشيات الحوثية بعد معارك عنيفة استمرت لأكثر من 6 ساعات، أمس الأحد، أسفل نقيل الصلو في القرى المحاذية لدمنة خدير جنوب شرق مدينة تعز.

وقال قائد اللواء 35 مدرع العميد الركن عدنان الحمادي: إن المليشيات شنت هجوماً واسعاً من عدة اتجاهات مصحوباً بقصف صاروخي ومدفعي مكثف، على مواقع اللواء 35 مدرع اسفل نقيل الصلو، بعد أن دفعت بتعزيزات كبيرة وضخمة للطريق الرابط بين المديرية ومديرية دمنة خدير.

موضحاً أن معارك عنيفة دارت بين الجيش الوطني والمليشيا بعد الهجوم الذي نفذته المليشيا من اتجاه سائلة الارواث ومنطقة موقعة والخط الإسفلتي، بالإضافة إلى محاولة عناصرها التسلل من بعض القرى في دمنة خدير.

وأعلن الحمادي استشهاد ثلاثة من أفراد اللواء 35 مدرع وإصابة 6 آخرين في المعارك التي كان يعد لها العدو بغية السيطرة على مرتفعات الصلو. مشيراً إلى أن العدو تراجع أمام ضربات أبطال الجيش مخلفاً وراءه عدداً من الأسلحة بينها قذائف RBG وكميات من الذخائر. كما قتل أكثر من خمسة مسلحين وأصيب آخرون بعد الرد المدفعي على مصادر إطلاق صواريخ الكاتيوشا التي استخدمتها المليشيات في إسناد قواتها.

ويخوض اللواء 35 مدرع هذه المعارك في ظل استمرار قيادة محور تعز بالتهرب من تسليم مرتبات افراد اللواء بعد رفض قيادته الرضوخ لقرارات المحور بتشتيت قواته الفاعلة ورفضه لأي عملية نقل طالت قواته إلى ألوية أخرى.

وقال مصدر عسكري في المحافظة إن هناك تصرفات غير مسؤولة تستهدف اللواء ويقف خلفها حاقدون ومتآمرون يراد بها إحداث فوضى في قطاع وجبهات اللواء. لافتاً إلى أن المبلغ الذي سيطرت عليه قيادة المحور يقدر بخمسه مرتبات لكل فرد من منتسبي أفراد الجيش الوطني وهو مبلغ مغرٍ جعل قيادة المحور تقوم بافتعال إشكاليات مصطنعة وتنسبها للدائرة المالية ولجنة البصمة.

وأوضح أن قيادة المحور أخذت مبلغاً من متأخري الملحق بحجة المعالجة واتضح انهم لم يعالجوا إلا عدداً بسيطاً جداً من مرتب واحد فيما سيطروا على خمسة مرتبات أخرى. يأتي ذلك في ظل مذكرة رسمية وجهها محافظ تعز إلى قائد المحور بسرعة معالجة إشكاليات اللواء 35 مدرع.

كاشفاً عن سيطرة المحور على حقوق بلغت أكثر من 13 مليوناً خاصة بعدد 174ضابطاً وصفاً و129 شهيداً من منتسبي اللواء 35 مدرع إضافة إلى عدم اعتمادها لـ700 جندي تم إنزال ملفاتهم إلى عدن وإشكاليات لأكثر من 40 شهيداً جرى تهميشها. وكانت قيادة محور تعز قد صرفت لجميع الألوية وتصر على صرف رواتب قوات اللواء 35 مدرع وفق كشوف أعدت للقضاء على قوات اللواء الفاعلة وهو ما جعل قيادته ترفض ذلك وتنتظر من المحافظ وقيادة المنطقة وهيئة الأركان ورئيس الجمهور اتخاذ موقف جاد من ذلك.