الجيش يحاصر الحوثيين في مركز مديرية باقم ويقترب من معقل الحوثي بصعدة "خريطة"

الجبهات - Thursday 24 May 2018 الساعة 12:52 am
صنعاء، نيوزيمن:

أعلنت مصادر عسكرية، أن قوات الجيش الوطني مسنودة من التحالف العربي، اقتربت من تطويق معقل زعيم المليشيا الحوثية الانقلابية في كهوف مران وسط صعدة، ضمن عملية “قطع رأس الأفعى” المستمرة في خمس جبهات.

وأكدت تلك المصادر لـ "نيوزيمن" أن الانتصارات التي حققها الجيش خلال اليومين الماضيين في جبهتي باقم والملاحيظ عززت من تقدمه نحو الكهوف التي يختبئ فيها زعيم ميليشيا الانقلاب عبدالملك الحوثي وأصبحت المسافة الفاصلة لا تتعدی 10 كيلومترات فقط، وفقاً لما تؤكده الخريطة المرفقة.

وفي هذا الصدد أكد مصدر عسكري، أن قوات الجيش الوطني تفرض حصاراً على مركز مديرية "باقم" بمحافظة صعدة من عدة جهات.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة "إن قوات الجيش الوطني، استكملت- أمس الأربعاء- تحرير سلسلة جبال يفع الاستراتيجية، وأصبحت تحاصر المليشيات الانقلابية في مركز مديرية باقم، تمهيدًا لتحريره".. موضحاً أن المعارك أسفرت عن مقتل وجرح ما لا يقل عن 20 عنصراً من مليشيات الحوثي- بينهم اثنان من القيادات الميدانية- وأسر أربعة آخرين.

وكانت قوات الجيش الوطني، تمكنت فجر أمس الأربعاء، من تحرير المجمع الحكومي بمنطقة الملاحيط في مديرية الظاهر غربي محافظة صعدة.

ونقل موقع “سبتمبر نت” عن مصدر عسكري قوله "إن قوات الجيش الوطني تمكنت من اقتحام المجمع الحكومي إثر اشتباكات عنيفة خاضها أبطال الجيش مع عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية".

وأوضح المصدر، أن المعارك أسفرت عن تكبيد المليشيا خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، فيما لاذت بقية عناصرها بالفرار مخلفة وراءها جرحى وجثث عناصرها وعتادها القتالي.

ولفت المصدر إلى أن مقاتلات التحالف العربي ساندت قوات الجيش في المعارك وقصفت مواقع المليشيا.

وبهذا التقدم الجديد تقترب قوات الجيش الوطني، أكثر من معقل الحوثيين الرئيسي في جبل مران.

كما يأتي هذا التقدم متزامناً مع تقدم الجيش في الجوف وحرض وسط انهيارات كبيرة في صفوف الحوثيين.