القوات المشتركة تتوغل داخل التحيتا وزبيد وانهيار سريع لدفاعات الحوثيين

الجبهات - Friday 25 May 2018 الساعة 12:43 am
الحديدة، نيوز يمن:

فرت ميليشيا الحوثي من مواقع تمركزها جنوب مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة (غرب اليمن) تحت ضغط هجوم نوعي شنته القوات المشتركة من أكثر من محور بإسناد من قوات التحالف العربي.

وذكر مصدر عسكري أن ميليشيا الحوثي هربت من جبهات القتال جنوبي مديريتي التحيتا والجراحي تاركة خلفها عتادها وقتلاها وأسلحتها بعد هجوم واسع لقوات المقاومة اليمنية، وحصار الميليشيا من عدة محاور.

واخترقت القوات المشتركة دفاعات مليشيا الحوثي جنوب مديرية التحيتا، ومفرق زبيد بهجوم نوعي كبد المليشيا خسائر فادحة وأجبر مقاتليها على الفرار.

وأوضح المصدر أن القوات المشتركة (المقاومة الوطنية والمقاومة التهامية وألوية العمالقة) وبإسناد من التحالف العربي باغتت المليشيا الحوثية صباح الخميس بهجوم نوعي اخترق كل ترتيباتها وتحصيناتها وحقول ألغامها المزروعة حول منطقة الفازة ومفرق زبيد جنوب التحيتا.

ودخلت قوات العمالقة إلى المناطق الواقعة بين مديرتي زبيد والتحيتا، بالتوازي مع مواصلة المقاومة الوطنية التقدم على محور التحيتا.

وتوغلت قوات المقاومة الوطنية خلال الهجوم 25 كم داخل التحيتا وقطعت خطوط إمداد رئيسة لمليشيا الحوثي، كما كبدت الأخيرة خسائر فادحة واغتنام دبابة.

في حين أفاد مصدر عسكري لـ"نيوز يمن"، بمصرع قيادي ميداني بميليشيا الحوثي في هجوم القوات المشتركة على مواقع الميليشيا بالتحيتا.

وأوضح المصدر، أن القيادي المدعو عبدالله عطيفي قتل خلال معارك الأربعاء، لافتا إلى أن عطيفي من أبناء التحيتا وكان يعمل مشرفا مع الميليشيا ويقود مجاميع مسلحة.