دعوات الحوثي للتحشيد من صنعاء إلی جبهة الساحل لم تلقَ الاستجابة المطلوبة

الجبهات - Thursday 31 May 2018 الساعة 12:44 pm
صنعاء، نيوزيمن:

كشف مسؤول بالسلطة المحلية بأمانة العاصمة، عن فشل ميليشيات الانقلاب الحوثية في حشد مجندين جدد من حارات العاصمة، رغم استنفارها لكل عقال الحارات للحشد لجبهة الساحل الغربي.

وأوضح المسؤول، الذي فضل عدم ذكر اسمه، في تصريح لـ (نيوزيمن)، أن قيادات حوثية كانت دعت لاجتماع موسع مع عقال حارات العاصمة يوم الأحد الماضي في ضوء الانتصارات الساحقة التي حققتها قوات المقاومة المشتركة ووصولها إلى ط مشارف مدينة الحديدة، وحثت العقال علی التحشيد لجبهة الساحل الغربي ووعدتهم بمكافآت مغرية نظير كل فرد يتم إقناعه بالالتحاق بمليشاتها.. مشيراً إلى أن عقال الحارات كشفوا خلال الاجتماع أنهم يواجهون صعوبات جمّة في إقناع الشباب للالتحاق بصفوف الحوثيين سيما بعد ارتفاع أعداد القتلی من كل حارة، ومع ذلك ألزمتهم المليشيات ببذل أقصی الجهود للتحشيد.

ولفت المسؤول أنه بعدما تضاءلت الآمال لدی الحوثيين في الحصول علی المئات من المجندين الجدد عبر العقال اضطروا في اليوم التالي للاجتماع بتكليف خطباء ومرشدين بالتوجه إلى المساجد لإلقاء خطب تحث علی الجهاد ووتدعو الجميع للنفير العام وتحثهم علی ضرورة الالتحاق بجبهة الساحل لوقف انتصارات قوات المقاومة المشتركة وتلافي سقوط مدينة الحديدة.

وأكد المصدر أن كل تلك الجهود لم تحقق النجاح المأمول ولم تحظ دعوات النفير العام الحوثية بأي تجاوب، وفقاً لما كانت تقابل به في السابق.

وكانت قوات المقاومة المشتركة ممثلة بقوات المقاومة الوطنية والجنوبية والتهامية، حققت انتصارات ساحقة في جبهة الساحل الغربي وتمكنت من التقدم نحو 80 كيلومتر في ثلاثة أيام حتی وصلت إلى مشارف مدينة الحديدة وفي محيط مطار الحديدة.

وقد اعترف زعيم المليشيا، عبد الملك الحوثي، في كلمة متلفزة له عبر قناة المسيرة بالهزائم التي مُني بها الحوثيون، وحاول تبرير تلك الهزائم والتمهيد لقرب سقوط مدينة الحديدة.

واستدرك قائلاً: "أي تراجع لأسباب موضوعية لا يعني نهاية المعركة، وسقوط بعض المحافظات في الجنوب أثبت ذلك".