المقاومة المشتركة تتقدم في منطقة المدمن بالتحيتا ومصرع 10 حوثيين شرق الفازة

الجبهات - Friday 01 June 2018 الساعة 09:10 pm
الحديدة، نيوز يمن:

أحرزت قوات المقاومة المشتركة اليوم تقدماً جديداً في منطقة المدمن بمديرية التحيتا محافظة الحديدة بعد مواجهات مع ميليشيات الانقلاب الحوثية، أسفرت عن مصرع عدد من عناصرها، وذلك بمشاركة وإسناد من القوات المسلحة الإماراتية العاملة ضمن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

ونقلت وكالة أنباء الإمارات عن مصدر عسكري قولة "إن 10 من عناصر ميليشيات الحوثي لقوا مصرعهم في مواجهات اليوم مع قوات المقاومة اليمنية المشتركة شرق منطقة الفازة جنوبي الحديدة خلال عملية تسلل فاشلة للحوثيين على الخط الساحلي".

وأكد المصدر، أن قوات المقاومة المشتركة تواصل تقدمها الميداني باتجاه مدينة الحديدة ومينائها وسط مواجهات مستمرة بين المقاومة ومسلحي الحوثي تكبدت على إثرها الميليشيات هزائم ساحقة وخسائر فادحة في العتاد والأرواح، فيما فر العشرات من عناصرها من جبهات القتال بعد هجوم واسع لقوات المقاومة ومحاصرتهم من عدة محاور.

وكشف المصدر أن قوات المقاومة اعتقلت العشرات من عناصر الميليشيات وسط انهيار تحصيناتهم الدفاعية الرئيسية التي كانت تعول عليها.. مشيراً إلی أن صفوف ميليشيات الحوثي الموالية لإيران تشهد تراجعاً ميدانياً في مختلف الجبهات بالتزامن مع تقدم القوات المشتركة باتجاه مدينة الحديدة لتطهيرها من مسلحي الحوثي ودحر المخطط الانقلابي في اليمن والذي باتت نهايته تقترب كثيراً مع توسع رقعة سيطرة قوات المقاومة المشتركة في جبهة الساحل الغربي.