أكثر من 100 قتيل حوثي في معارك الساحل الغربي خلال 24 ساعة الماضية

الجبهات - Sunday 03 June 2018 الساعة 09:20 pm
الحديدة، نيوز يمن:

قالت وكالة أنباء الإمارات "وام"، إن عدد القتلی من عناصر ميليشيات الانقلاب الحوثية في الساحل الغربي في مواجهات مع قوات المقاومة المشتركة وغارات لمقاتلات التحالف العربي ارتفع خلال الـ 24 ساعة الماضية ليصل إلى أكثر من 100 قتيل.

وأوضحت الوكالة الإماراتية أنه وبمشاركة وإسناد من القوات المسلحة الإماراتية.. استهدفت مقاتلات ومدفعية التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، مواقع وتجمعات ميليشيات الحوثي الموالية لإيران في مناطق التحيتا والبرح والمدمن أسفرت عن تدمير تعزيزاتها وآلياتها العسكرية ومصرع العشرات في صفوفها وسط انهيارات كبيرة وفرار عناصرها من الجبهات باتجاه الجبال.. مشيرة إلی أن 30 عنصرا من ميليشيات الحوثي لقوا مصرعهم في غارات لمقاتلات التحالف العربي ومواجهات مع قوات المقاومة اليمنية المشتركة بالساحل الغربي ليرتفع بذلك عدد القتلى في صفوف الميليشيات خلال الـ 24 ساعة الماضية إلى أكثر من 100 قتيل في ضربات نوعية وقاصمة أربكت صفوفها وأنهكت قدراتها العسكرية في ظل تقدم ميداني متسارع لقوات المقاومة اليمنية باتجاه مطار الحديدة ومينائها الاستراتيجي.

وتشهد صفوف ميليشيات الحوثي تراجعا ميدانيا كبيرا في مختلف الجبهات بالتزامن مع تقدم القوات باتجاه الحديدة لتطهيرها من مسلحي الحوثي ودحر المخطط الانقلابي في اليمن والذي باتت نهايته تقترب كثيرا مع توسع رقعة سيطرة الشرعية.

ويأتي هذا التقدم بعد أن تمكنت قوات المقاومة المشتركة من تحطيم دفاعات الميليشيا وتحصيناتها في الساحل الغربي ما دفعها للفرار من ساحات القتال تاركة خلفها العديد من الآليات والأسلحة المتوسطة والثقيلة.

كما اعتقلت القوات المشتركة العشرات من عناصر ميليشيات الحوثي.