السعودية: تحرير ميناء ومدينة الحديدة سيحرر العمل الإنساني والإغاثي من قبضة الحوثيين

السياسية - Saturday 16 June 2018 الساعة 06:07 pm
الرياض، نيوزيمن:

قال السفير السعودي لدى اليمن - المدير التنفيذي لمركز العمليات الإنسانية الشاملة محمد سعيد آل جابر، إن تحرير ميناء ومدينة الحديدة سيمثل تحريراً للعمل الإنساني والإغاثي من قبضة ميليشيا الحوثي الإرهابية التي استخدمت الميناء لخدمة مصالحها وتهريب السلاح المقدم لها من إيران وإطالة الحرب وإفقار وتجويع الشعب اليمني.

جاء ذلك في تصريح أدلی به السفير آل جابر لوكالة الأنباء السعودية (واس) عقب اجتماعه ومعه سفير دولة الإمارات لدى المملكة شخبوط بن نهيان آل نهيان، اليوم، في الرياض بسفراء الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن، وعدد من السفراء المعتمدين لدى السعودية.

وأكد السفير السعودي، أن تحالف دعم الشرعية في اليمن سيعمل فور تحرير ميناء الحديدة على إيصال المواد الإغاثية والمساعدات الإنسانية في مبادرة أطلقت قبل يومين لتصل إلى جميع المناطق اليمنية، وسيكون الميناء شريان حياة لليمنيين وليس ممراً لأسلحة الموت والدمار والإثراء غير المشروع للميليشيا الحوثية.

وأشار إلى أن خطة العمليات الإنسانية الشاملة التي أطلقها التحالف في شهر يناير 2018م تحمل مشاريع متعددة تتضمن رفع الطاقة الاستيعابية للموانئ اليمنية، ومشاريع إصلاح وتأهيل الطرق داخل اليمن.. لافتاً إلى أن المملكة والإمارات والكويت قدمت أكثر من ثلث التبرعات الدولية لخطة الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية في اليمن.

وقال السفير السعودي، "إن المملكة ودول التحالف تدعم الحكومة الشرعية والجيش الوطني الذي أثبت بطولته واستبساله في استعادة الأراضي اليمنية من الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران".

وأضاف، "إن الحل السياسي القائم على المرجعيات الأساسية الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني اليمني، وقرار مجلس الأمن 2216 هو ما يسعى له التحالف والمجتمع الدولي وهو ما ترفضه الميلشيا الحوثية حتى الآن".

هذا وكان السفير السعودي لدی اليمن وسفير الإمارات لدی المملكة بحثا مع سفراء الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن، وعدد من السفراء المعتمدين لدى المملكة، التطورات التي تشهدها اليمن في ضوء ما يحققه الجيش والمقاومة اليمنية من انتصارات في الحديدة، وكذا الجهود المبذولة لتقديم المساعدات الإنسانية للشعب اليمني.