الجيش يحرر سلسلة جبلية ويقترب من مركز باقم شمال صعدة

الجبهات - Friday 29 June 2018 الساعة 05:32 pm
صعدة، نيوزيمن:

أحرزت قوات الجيش، تقدماً ميدانياً جديداً في محور علب شمال محافظة صعدة عبر تحريرها سلسلة جبلية استراتيجية اقتربت من خلالها من مركز مديرية باقم.

ونقل الإعلام العسكري عن قائد اللواء الخامس حرس حدود العميد/ صالح الحذيفي قوله "إن قوات اللواء وبمشاركة نارية من الألوية والوحدات المرابطة في المحور تمكنت من السيطرة على سلسلة جبال ”التاب البيض” الممتدة من الهشيمة والمجازة جنوب غرب مركز باقم إلى منطقة ابواب الحديد، آخر السلاسل الجبلية المؤدية إلى مركز المديرية"، موضحاً أنه لم يعد يفصل قوات الجيش عن مركز مديرية باقم سوى ثلاثة كيلو مترات.

وأكد الحذيفي أن الميليشيات الانقلابية منيت بخسائر بشرية ومادية كبيرة خلال المعارك التي شهدتها المنطقة أمس الخميس، والتي انتهت بدحرهم من تلك السلسلة الجبلية رغم استماتتهم في الدفاع عن أهم وآخر تحصيناتها المؤدية إلى مركز مديرية باقم.

ولفت إلى أن مقاتلات التحالف استهدفت تعزيزات عناصر الميليشيا التي كانت قادمة من مركز المحافظة لفك الحصار عن عناصرها في التباب البيض والذين لقوا حتفهم أثناء الاشتباك المباشر مع قوات الجيش.

وأكد بأن قوات اللواء الثالث حرس تمكنت من إلقاء القبض علی أحد قناصة الميليشيا خلال المعارك الدائرة بالتزامن في مربع آخر في ذات المحور، مبيناً أن وحدات الجيش تواصل خوض معارك مفصلية تهدف إلى تحرير مركز مديرية باقم لتنتقل منه إلى منطقة ضحيان.

يأتي ذلك بالتزامن مع تقدمات ميدانية كبيرة تحرزها قوات الجيش غرب محافظة صعدة خاصة في مديرية الظاهر الرامية إلى إحكام السيطرة على منطقة الملاحيط وتضييق الخناق على معقل الميليشيا الأول في مران.