دويد: الحوثي خطر إيراني يهدد باب المندب والقوات المشتركة جاهزة لاجتثاثه وتحرير الحديدة

الجبهات - Sunday 29 July 2018 الساعة 04:41 pm
أبوظبي، نيوزيمن

قال المتحدث الرسمي باسم قوات المقاومة الوطنية العقيد ركن صادق دويد، إن مليشيات الحوثي هي خطر إيراني يهدد ممر مضيق باب المندب الاستراتيجي، وإن أمنه مرهون بتحرير مدينة وميناء الحديدة.

وأكد العقيد دويد، في تصريح ل "العين الإخبارية" الإماراتية، أن المقاومة اليمنية المشتركة في ساحل البلاد الغربي، جاهزة لتحرير مدينة وميناء الحديدة، وباتت قوة ضاربة، قادرة على اجتثاث مشروع ولاية الفقيه الذي يساوم في ويلات الشعب اليمني.

وقال، "إن القوات المشتركة وبدعم من التحالف تملك الجاهزية الكاملة في تحمل مسؤولية حماية طريق الملاحة البحرية ونزع فتيل حرب وشيكة صارت تثير قلق العالم ومخاوفه، وتحقيق ذلك يستوجب ضرورة تحرير الحديدة، لاسيما أن الحوثيين أفشلوا جهود المبعوث الدولي وغادر صنعاء دون نتائج".

وأضاف، "إن المعارك الحالية باتت في مديريات الطوق للمحافظة على الجهة الجنوبية الشرقية وتتصل بالمعركة الأهم لتحرير المدينة، وتجري بحسب خطة مرسومة من شأنها تحرير المدينة بأقل الخسائر وتجنيب المدنيين أي خسائر".. مشيراً إلى أن تحرير مدينة وميناء الحديدة، مسألة محسومة.

وأشاد ناطق المقاومة الوطنية بالخطة العسكرية للمقاومة المشتركة، ونجاحها في إفشال مساعي المليشيا الحوثية في العودة إلى مدينة التحيتا، مؤكداً قرب موعد تحرير المديريات المجاورة وعلى رأسها مديرية زبيد وإحكام السيطرة على الخط الرابط بين محافظتي تعز والحديدة.. مشيراً إلى أن هذه العمليات لا تعد تراجعاً عن حسم معركة الحديدة، أكثر من كونها معركة متصلة تتوج بتحرير مدينة الحديدة ومينائها.

وكشف العقيد دويد، عن أن التصعيد الحوثي الإرهابي الخطير في الملاحة الدولية ومضيق باب المندب، يؤكد أنها ذراع الحرس الثوري الإيراني في اليمن، وهدفها التحكم بمضيق باب المندب وخدمة الأجندة الإيرانية.

وحذر في الوقت ذاته من تداعيات تهديد الملاحة في مضيق باب المندب وعدها "كارثية على اليمن والاقتصاد العالمي".

وقال: "حذرت المقاومة الوطنية مبكراً من الأعمال الإرهابية التي ترتكبها هذه العصابة والتي تنفذ أجندة إيرانية بشكل واضح في المنطقة وفي باب المندب تحديدا".. معتبرًا أن استهداف عصابة الحوثي الإيرانية لناقلتي النفط السعوديتين، جريمة حرب مكتملة الأركان، كون الاعتداء لم يستهدف معسكرات أو بوارج حربية، وإنما استهدف ناقلتي نفط تسيران في ممر دولي.

ونبه ناطق المقاومة الوطنية، أن الاعتداء الإرهابي على سفينتي النفط لن يكون الأخير إذا لم يكن هناك تحرك سريع ومدروس لتحرير الحديدة من قبضة المليشيا الإرهابية، مشدداً أن بقاء المدينة والميناء تحت سيطرة المليشيا يضخم خطرها الإرهابي في المياه الإقليمية والملاحة الدولية.

وأفاد أن الحوثيين عصابة تفكر بعقلية تنظيمات داعش والقاعدة وطالبان، وهي جماعة تعادي التعايش والسلام وتحتكم للقتل والإرهاب والقرصنة، والاختطافات وإشعال الحروب بين الشعوب والأديان.

وذكر، أن تداعيات إغلاق الممر المائي لباب المندب كارثية على اليمن والعالم والاقتصاد العالمي، لكون المضيق همزة وصل تجارية لآسيا وأفريقيا وأوروبا وأمريكا.