وزارة الأوقاف: 23 ألف حاج يمني وصلوا مكة المكرمة 7 آلاف منهم من إقليم آزال

متفرقات - Friday 10 August 2018 الساعة 08:59 pm
مكة المكرمة، نيوزيمن:

أعلنت وزارة الأوقاف والإرشاد، اليوم الجمعة، عن وصول أكثر من 23 ألف حاج يمني للأراضي المقدسة، وفقا للجدول الزمني المحدد لذلك.

ذكر ذلك وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور أحمد عطية، خلال ترؤسه، اليوم، اجتماعا للجان الخاصة بتسيير شؤون الحج للحجاج اليمنيين في مكة المكرمة، موضحا أنه تم تخصيص 500 باص تابعة لشركات النقل الجماعي لنقل الحجاج اليمنيين إلى الأراضي المقدسة.

وقال، "إن الوزارة تحرص على تلبية احتياجات الحجاج وفي مقدمتها السكن والنقل والغذاء، وفق ضوابط تصب في خدمة الحجاج وراحتهم، اتفق عليها مع الوكالات التي اعتمدت لتفويج الحجاج والبالغ عددها 151 وكالة".

وكانت وزارة الأوقاف والإرشاد خصصت 21 لجنة لخدمة الحجاج، كما جهزت غرفة عمليات ومتابعة سواء مع الجانب السعودي أو لمتابعة نقل الحجاج ومعالجة أية صعوبات قد تواجههم.

إلی ذلك نفی وزير الأوقاف والإرشاد صحة المزاعم التي تروج لها مليشيات الانقلاب الحوثية وادعاءاتها بأن السعودية منعت الحج عن اليمنيين.

وقال، "إن الوزارة قسمت حصص الحج بين الأقاليم اليمنية بعدالة، وأن نسبة إقليم آزال بلغت سبعة آلاف حاج، من إجمالي عدد الحجاج اليمنيين لهذا العام البالغ عددهم خمسة وعشرون ألف حاج من مختلف محافظات ومناطق اليمن".