وزارة الداخلية تستهجن تعامل قائد القوات الخاصة بمأرب مع حادثة الفلج

متفرقات - Saturday 11 August 2018 الساعة 09:34 am
عدن، نيوزيمن:

عبر مصدر مسؤول بوزارة الداخلية عن استنكاره للسلوك المشين الذي ينتهجه قائد قوات الأمن الخاصة بمحافظة مأرب العقيد عبدالغني شعلان (أبو محمد)، تجاه  حادثة نقطة الفلج بمأرب التي أسفرت عن مقتل عدد من قبيلة وايلة وجنود وضباط في النقطة.

وقال المصدر، إن شعلان انحرف عن طبيعة مهامه ومسؤولياته التي تستوجب عليه التهدئة لحفظ الأمن واستتبابه، وتعامل منذ الساعات الأولى لوقوع الحادثة كخصم سياسي وحزبي ضد طرف معين.

موضحًا أن المذكور عمل على إثارة الفتنة واستفزاز رجال القبائل، واستبق التحقيقات الأمنية بتلفيق الاتهامات وإلصاقها بالخصوم، وإصدار البيانات الكاذبة ونشرها عبر وسائل الإعلام، في تصرف يفتقر للحس الأمني وتعامل رجال الدولة.

وأضاف المصدر: لم يكتفِ مدير قوات الأمن الخاصة بمأرب بما سبق، بل عمد لتحريض جنوده للانسحاب من النقاط والتمرد وإثارة الفوضى احتجاجاً على إجراءات النيابة العامة التي وجهت بالإفراج عن عدد من المعتقلين من رجال وايلة، ضمن إجراءات قبلية ورسمية هادفة إلى التهدئة وتصبير قبائل وايلة وكافة القبائل اليمنية التي أعلنت تضامنها ووقوفها إلى جانب وايلة في الحادثة الأليمة التي وقعت الثلاثاء الماضي في نقطة الفلج.

وحذر المصدر من تمادي العقيد أبو محمد في هذه الإجراءات التصعيدية الخطيرة التي لا تخدم أمن واستقرار مأرب، ودعاه للفصل بين انتمائه الحزبي المتشدد وخصوماته الشخصية والأيديولوجية وبين عمله كمسؤول عن حفظ الأمن والسكينة.