بدء دورة صيفية ل100 طالب في جامع الخير بتريم حضرموت

متفرقات - Monday 13 August 2018 الساعة 09:55 pm
تريم، نيوزيمن:

بدأت في مدرسة جامع الخير بمنطقة عينات التابعة لمديرية تريم بمحافظة حضرموت، اليوم، الدورة الصيفية الثانية عشرة، بمشاركة (100) طالب من شباب وأطفال المنطقة.

وتستهدف الدورة التي تستمر لمدة (15) يوماً استغلال أوقات فراغ الطلاب خلال الإجازة الصيفية، لتنمية معارفهم في العلوم الشرعية.

وسيتلقی الطلاب خلال الدورة، دروسا علمية في تفسير آيات القرآن الكريم، وقواعد الكتابة والقراءة والعقيدة والحديث والفقه والأذكار مع الآداب الاسلامية، بالإضافة إلى شرح قصص من حياة الرسول صلى الله عليه وسلم ومواقفة النبوية للاقتداء به عليه الصلاة والسلام، عبر (4) مستويات دراسية تشمل طلاب الصف الأول وحتى التاسع من مدارس التعليم الاساسي.

وفي الافتتاح أوضح مشرف الدورة نادر عبدالقوي، أن تنظيم هذه الدورة الصيفية يهدف الی نشر العلم الشرعي وتربية النشء والشباب على الأخلاق الإسلامية وغرس القيم والعقيدة الاسلامية الصحيحة ومنهج كلام الله تعالى والسنة النبوية في نفوسهم، مشيراً الی أنه تم طباعة منهج خاص بالدورة الصيفية تكفلت به مؤسسة الضمير الخيرية الممولة لكل الدورات الصيفية الـ12 التي أقيمت في جامع الخير.

ولفت الی أن هذا المنهج يتخلله كتاب تفسير آيات سور جزء عم، والقاعدة البغدادية للأطفال، وتشكيلات الحروف، ودروس مبسطة في أحكام التجويد، وبعض قصص السيرة النبوية.