استشهاد طفل وإصابة عشرات المدنيين في قرية بالدريهمي استهدفها باليستي حوثي

متفرقات - Thursday 23 August 2018 الساعة 06:20 pm
الحديدة، نيوزيمن:

استشهد طفل وأصيب عشرات المدنيين بجراح، إصابة ثلاثة منهم خطيرة، جراء قصف ميليشيات الحوثي، قرية الغليفقة في مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة بصاروخ باليستي مساء أمس.

وأوضح مصدر محلي، أن ميليشيات الحوثي الانقلابية لم تراع حرمة الأيام المباركة وعيد الأضحى وواصلت عملياتها الإرهابية والإجرامية ضد المدنيين في المناطق المحررة، حيث قصفت قريةالغليفقة في مديرية الدريهمي، في وقت كان عدد من الأطفال يلعبون مع أقرانهم في قريتهم المحررة حديثاً، فرحين بعودتهم إلى منازلهم سالمين بعد سنوات من التشرد والنزوح والفقدان والتجويع، لكنهم لم يعلموا أن أيادي الغدر كانت تتربص ببراءتهم.

وأشار إلى أن انفجار الصاروخ أودی بحياة طفل وأصاب عشرات آخرين بينهم أطفال بجراح.. معتبراً هذه الجريمة تعكس وحشية ودموية الحوثيين، وتعد امتداداً لجرائمهم ضد الإنسانية واستهدافهم الأحياء السكنية الآهلة بالمدنيين الأبرياء في تحد واضح للأعراف والقوانين الدولية التي تجرم استهداف المدنيين الآمنين والمنشآت المدنية في وقت الحرب.

إلی ذلك هبت فرق الهلال الأحمر الإماراتي لمد يد المساندة والدعم الإغاثي العاجل لسكان قريةالغليفقة عقب استهدافها بصاروخ باليستي حوثي..

وقال سعيد الكعبي مدير العمليات الإنسانية لدولة الإمارات باليمن لوكالة أنباء الإمارات "وام"، إن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي واصلت على الفور توزيع المساعدات الإغاثية والسلال الغذائية، إضافة إلى السلع الأساسية على الأسر المتضررة من هذا العمل الإجرامي الذي استهدف المدنيين العزل فيمديرية الدريهمي، للتخفيف من معاناتهم في ظل الظروف الإنسانية الراهنة التي فرضها حصار ميليشيات الحوثي واتباعها سلاح التجويع والإرهاب ضد أبناء الشعب اليمني.

ولفت إلى أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي واصلت توزيع المساعدات الإغاثية والغذائية على أهالي المناطق المحررة في مديرية الدريهمي والقرى المحيطة بها بما يسهم في التخفيف من معاناتهم وإعانتهم على تجاوز الظروف الإنسانية الصعبة التي يمرون بها جراء انتهاكات ميليشيات الحوثي.