عرض مسرحية تناهض العنف الأسري في مديرية خنفر بأبين

متفرقات - Monday 27 August 2018 الساعة 10:29 pm
أبين، نيوزيمن:

عرضت، اليوم، في مديرية خنفر بمحافظة أبين، مسرحية توعوية تستهدف مناهضة العنف الأسري ومظاهر العنف الاجتماعي تحت عنون "أمني مستقبلي".

ويعد هذا العرض هو الأول للمسرحية في إطار برنامج أقره فرع اتحاد نساء اليمن في أبين بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للسكان UNFPA لعرضها في أربع مديريات بالمحافظة تشمل "خنفر - زنجبار - لودر - الوضيع" خلال الفترة من 30-27 أغسطس الجاري.

وناقش فقرات العرض المسرحي واقع الحياة اليومية ومشكلات الأسرة وتسيد بعض الآباء وقساوة تعامله وتمييزه بين أفراد أسرته واعتماد العنف والتسلط منهاجا في إدارة أسرته.

وقدمت الفقرات نماذج مختلفة للعنف غير المبرر داخل الأسرة، وما ينتج عن ذلك من آثار نفسية للأبناء تكون انعكاساتها سلبية على حياتهم وحاضرهم ومستقبلهم وعلی الأسرة بشكل عام.

وقد نالت مشاهد المسرحية إعجاب الحاضرين واشادتهم بمعالجتها لموضوع العنف الاسري.

وعقب انتهاء العرض فتح باب النقاش بين جمهور الحاضرين و الممثلين حول مضمون المسرحية باتجاه تحقيق المشاركة التفاعلية للمجتمع في معالجة قضايا العنف وبلورة المقترحات لمحاربة هذه الظواهر المؤثرة سلبا على المجتمع.

وكانت رئيس فرع اتحاد نساء اليمن بأبين آمنة محسن العبد، ألقت كلمة قبيل عرض المسرحية تناولت فيها جهود الاتحاد الهادفة محاربة مظاهر العنف الاجتماعي بمختلف صوره في الأسرة والمجتمع.

وأوضحت الأهداف التي ينشدها الاتحاد من خلال تبني عرض مثل هذه المسرحيات والبرامج المختلفة الهادفة رفع مستوی الوعي المجتمعي وتعزيز دور الأسرة لتوعية أفرادها بمخاطر العنف الاجتماعي وتجنب انعكاساته السلبية عليها وعلی أفرادها.

وفي ختام الفعالية عبرت منسقة مشروع مناهضة العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي في محافظة أبين عديلة خضر عن سعادتها بنجاح فعالية المسرحية التشاركية في عرضها الأول في مديرية خنفر من خلال الحضور وتفاعل الجمهور مع مضمون المسرحية.. مشيرة إلى أن البرنامج الخاص بمناهضة العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي يستهدف الحد من مظاهر العنف في الأسرة وضد الأطفال والنساء والعمل باتجاه نشر الوعي بمخاطر العنف عبر التوعية بالبرامج المختلفة التي تساعد على ترسيخ التربية الإيجابية والتعاملات الإنسانية الراقية.