مسلحو الإصلاح يقتلون متظاهراً ويمنعون مظاهرة في قعطبة ضد غلاء الأسعار

متفرقات - Sunday 02 September 2018 الساعة 05:50 pm
قعطبة، نيوزيمن، خاص:

استشهد أحد المواطنين، اليوم، في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع برصاص مسلحين تابعين لحزب الإصلاح، لدی تفريقهم بالقوة مظاهرة للمواطنين تندد بغلاء الأسعار.

وقال شهود عيان ل"نيوزيمن"، إن أطقماً تابعة لمسلحي حزب الإصلاح قامت بمنع المواطنين من التظاهر وإطلاق النار باتجاههم، مما أدی إلى سقوط شهيد".

وأكدوا أن مسلحي حزب الإصلاح في قعطبة لم يكتفوا بقتل أحد المتظاهرين ومنع التظاهر وتفريق المتظاهرين بالقوة، بل لاحقوا عدداً من المواطنين الذين شاركوا في التظاهرة إلى منازلهم وقاموا باقتحامها واعتقال عدد منهم بطريقة تعسفية ومخالفة للقانون.. مشيرين الی أن هذه الممارسات أوجدت حالة غضب شعبي عمت قعطبة واستنكارا شعبيا واسعا لإطلاق الرصاص علی المتظاهرين وقتل أحدهم لمجرد خروجهم للتعبير عن احتجاجهم علی ارتفاع أسعار المواد الغذائية بشكل جنوني واستمرار انهيار سعر العملة الوطنية.

من جهة ثانية خرجت تظاهرة جماهيرية حاشدة في مدينة الضالع للتنديد بتدهور الاقتصاد الوطني والانهيار المتواصل لسعر العملة المحلية أمام الأجنبية.

وردد المشاركون في التظاهرة الهتافات المنددة بصمت قيادة وحكومة الشرعية إزاء انهيار العملة الوطنية وما نتج عنها من ارتفاع جنوني في الأسعار ضاعفت من معاناة المواطنين.

وترافق مع المظاهرة قيام عدد من المتظاهرين بقطع الطرق وإحراق إطارات السيارات كتعبير عن غضبهم واحتجاجهم إزاء الغلاء الفاحش لأسعار المواد الغذائية.