لليوم الثاني.. ثورة الجياع تتأجج في سيئون بتظاهرة نسائية حاشدة

متفرقات - Tuesday 04 September 2018 الساعة 07:51 pm
سيئون، نيوزيمن، خاص:

شهدت مدينة سيئون، اليوم، تظاهرة حاشدة للعديد من الناشطات والنساء من مديريات وادي حضرموت، وذلك ضمن ثورة الجياع التي انطلقت، أمس، في عدد من مدن المحافظات اليمنية للتنديد بارتفاع الأسعار وانهيار سعر العملة المحلية، وكذا لاستمرار الانفلات الأمني في مناطق وادي حضرموت.

وطالبت المتظاهرات، خلال مسيرتهن الاحتجاجية التي جابت شوارع مدينة سيئون، السلطة المحلية بالمحافظة والحكومة الشرعية، بسرعة القيام بمعالجات جذرية لإيقاف التدهور الاقتصادي وإعادة الاستقرار لسعر العملة المحلية أمام الأجنبية، بما يكفل إنهاء معاناة المواطنين جراء الانعكاسات الكارثية لهذا التدهور علی حياتهم المعيشية اليومية.

وناشدت المتظاهرات، من خلال ما رددنه من شعارات وما كتبنه علی اللافتات، السلطة المحلية بوادي حضرموت وقيادة التحالف العربي القيام بإصلاح الوضع الأمني في الوادي، ووضع حد للاغتيالات الحاصلة فيه والانفلات الأمني المتواصل، وكذا تفعيل دور الرقابة والمحاسبة لضبط المتلاعبين بالأسعار وخصوصا أسعار المواد الغذائية.

هذا وأغلقت لليوم الثاني على التوالي، في مدينتي سيئون والقطن، المحال التجارية والبنوك والمصارف المالية والمنشآت الحكومية باستثناء الكهرباء والمياه، كنوع من التعبير عن حالة الغضب والغليان الشعبي على الارتفاع الجنوني لأسعار المواد الغذائية والمشتقات النفطية واستمرار انهيار سعر العملة المحلية.