لقاء موسع في سيئون يناقش أهمية الحفاظ على حضارية وسلمية الاحتجاجات الشعبية

متفرقات - Wednesday 05 September 2018 الساعة 09:17 am
سيئون، نيوزيمن:

أكد وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء المهندس هشام السعيدي، وقوف السلطة المحلية مع المطالب الحقوقية للمواطن.

جاء ذلك لدی ترؤسه لقاءً موسعاً، مساء أمس الثلاثاء، في سيئون ضم مدير عام مديرية سيئون ومدير عام مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بوادي وصحراء حضرموت وأعضاء المجلس المحلي وعقال الأحياء بمديرية سيئون.

وشدد على أهمية الحفاظ على حضارية وسلمية الاحتجاجات الشعبية التي تعكس الروح والقيم الحضارية التي يوصف بها أبناء حضرموت منذ القدم واستطاعوا بها نشر الإسلام في شرق آسيا.

واعتبر الوكيل المساعد السعيدي أن الأعمال المخلة بالنظام العام ستنعكس سلباً علی المجتمع وتكون لها آثار سلبية علی مناخات الأمن والاستقرار.

ولفت إلى أن السلطة المحلية وجهت الأجهزة الأمنية بعدم الاصطدام مع المواطن حرصا على حقن الدماء.. مشيرا الی أن السلطة المحلية رفعت بخطاب لرئاسة الجمهورية والحكومة للمطالبة بضرورة إيجاد معالجات عاجلة للوضع المعيشي والخدمي للمواطن يخفف من معاناته جراء انهيار سعر العملة الوطنية.

هذا وقد ناشد اللقاء الشخصيات الاجتماعية والأعيان بذل جهد مضاعف والتعاون والتكاتف في التوعية المجتمعية وفتح قنوات حوار مع الشباب بخطورة الأعمال المخلة بالأمن والسلم الاجتماعي وآثارها السلبية في إعاقة وصول الناس للخدمات العامة.

وحث اللقاء وسائل الإعلام المختلفة ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي على بث رسائل توعية تبين طرق التعبير السلمي عن الآراء والمطالب التي كفلها الدستور والقانون وكيفية نيل الحقوق بالطرق السلمية والحضارية.

هذا وقد ناقش المشاركون في اللقاء عددا من المقترحات التي تسهم في معالجة آثار تدهور الوضع الاقتصادي على المستوى المحلي.