البركاني يناشد أبوراس بدعم طلب الشرعية تسليم جثمان الزعيم صالح والإفراج عن أقربائه

السياسية - Thursday 06 September 2018 الساعة 07:57 am
عدن، نيوزيمن:

وجه الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام الشيخ سلطان البركاني، مناشدة إلى قيادة المؤتمر الواقعة تحت الإقامة الجبرية من قبل ميليشيا الانقلاب في صنعاء والشخصيات المؤتمرية التي اختارها الانقلابيون ضمن وفدهم بأن يحرصوا علی الموافقة علی طلب سيقدمه وفد الشرعية بتسليم جثمان الزعيم الشهيد علي عبدالله صالح والإفراج عن أقربائه.

جاء ذلك في تغريدتين بثهما الشيخ البركاني، اليوم علی حسابه في "تويتر" ورصدهما "نيوزيمن".

وخاطب البركاني، في تغريدته الأولی الشخصيات المؤتمرية التي اختارها الانقلابيون ضمن وفدهم، قائلاً: "الأخوة خالد الديني ورفاقه بوفد جنيف، نطالبكم بالموافقة على تسليم جثمان الشهيد الزعيم صالح، رحمه الله، وإطلاق أقربائه ضمن صفقة التبادل بحسب طلب وفد الشرعية الذي لديه تعليمات من الرئيس هادي بأن يقدم للحوثيين مايريدون مقابل ذلك".

وأضاف، "أن واجب الوفاء عليكم الوقوف مع هذا الطلب والإصرار عليه".

بينما خاطب الشيخ البركاني في تغريدته الثانية قيادة المؤتمر في صنعاء قائلاً، "الأخ صادق أبوراس وقد طلبت الشرعية تسليم جثمان الشهيد الزعيم صالح والإفراج عن أقربائه، فإني لأرجوك أن تبلغ جماعة المؤتمر بجنيف بتأيد الطلب".

وأضاف، في مخاطبة للقيادي أبوراس طلباً آخر في نفس التغريدة قال فيه "وإني اقترح عليك من باب الوفاء للزعيم والأمين إعلان مقترح بتصعيد أحمد علي عبدالله صالح للجنة العامة وعوض عارف الزوكا للجنة الدائمة لتباركه قواعد المؤتمر وتكويناته".

وكان وزيرا حقوق الإنسان والإعلام في الحكومة الشرعية أكدا أن وفد الشرعية وضع تسليم جثمان الزعيم صالح الذي غدر به الانقلابيون في 4 ديسمبر من العام الماضي، وكذا الإفراج عن أقربائه المختطفين لدی ميليشيا الانقلاب علی رأس قائمة المطالب التي سيقدمها وفد الشرعية لوفد الانقلابيين ضمن قائمة تبادل الأسری والمعتقلين التي ستناقش في مشاورات جنيف.

وتأتي مناشدات البركاني للشخصيات المؤتمرية التي اختارها الانقلابيون ليكونوا ضمن وفدهم، لمساندة المطالب التي ستقدمها الشرعية في هذا الشأن بعد أن تعذر مشاركة المؤتمر الشعبي العام بوفد مستقل في المشاورات القادمة، فضلاً عن إعلان قيادات المؤتمر المتواجدة في الخارج (جناح الزعيم صالح) المشاركة تحت أي من عضوية وفد الشرعية أو وفد الانقلابيين الذي غدروا بالزعيم بعد إعلانه إنهاء التحالف معهم، ودعا جماهير الشعب اليمني إلى الانتفاضة والثورة ضدهم.