تجار يغلقون محلاتهم في تعز رفضاً لدفع إتاوات لعصابة مسلحة تابعة للإصلاح

متفرقات - Friday 07 September 2018 الساعة 06:52 pm
تعز، نيوزيمن، خاص:

واصل تجار الجملة والتجزئة إغلاق محلاتهم لليوم الثاني على التوالي وسط مدينة تعز، رفضاً للجبايات غير القانونية المفروضة عليهم بالقوة من قبل عصابة مسلحة تابعة لحزب الإصلاح.

وقال أحد التجار لـ(نيوزيمن)، "قررنا إغلاق محلاتنا في سوقي الجملة والوليد وسط تعز رفضاً للجبايات التي فرضت علينا مؤخراً بواقع (2000 ريال) يومياً بالقوة من قبل عصابة مسلحة تابعة لحزب الإصلاح".

وأوضح أن عصابة مسلحة يقودها صهيب المخلافي، المقرب من قائد اللواء 22 ميكا المحسوب علی حزب الإصلاح، انتشرت وسط المدينة وتفرض علی التجار جبابات يومية مقابل ما تسميه "حق الحماية".

وأشار إلى أن أسواق الوليد والجملة والمحلات التجارية كانت تحت حماية كتائب أبي العباس، خلال العامين الماضيين، ولم يفرضوا علی التجار أية جبابات غير قانونية، ولكن مسلحي الكتائب انسحبوا من المنطقة قبل أسبوعين في إطار إجراءات الاتفاق الأمني القاضي بانسحاب منتسبي الوحدات العسكرية من داخل المدينة وتسليمها لوحدات الأمن والشرطة العسكرية.

ولفت إلى أن بقية المحلات التجارية في شارع التحرير الأسفل وعصيفرة والمسبح تدفع مبالغ يومية لعصابات مسلحة مجندة في ألوية الجيش الوطني التابعة للتجمع اليمني للإصلاح.