دعم إماراتي لتأهيل مستشفى الدريهمي ورفده بالتجهيزات الطبية

متفرقات - Sunday 09 September 2018 الساعة 04:03 pm
الحديدة، نيوزيمن:

تفقد وفد من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي برئاسة نائب مدير العمليات الإنسانية لدولة الإمارات في اليمن حمد الكعبي، اليوم، احتياجات أقسام مستشفى الدريهمي في محافظة الحديدة.

وأبدی الوفد حرص الهلال الإماراتي علی تبني تأهيل المستشفی وتلبية احتياجاته من مختلف التجهيزات الطبية والفنية الضرورية، وذلك في إطار الدعم الإماراتي المستمر للقطاع الصحي اليمني خاصة في الساحل الغربي بمايسهم في تحسين مستوی الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمرضی والنزلاء.

ولبى وفد الهلال الأحمر، خلال الزيارة، متطلبات المرضى اليمنيين ضحايا أيادي الشر الحوثية، وقدم الدعم الفوري اللازم لأسرهم بما يعزز قدراتهم على مواجهة الظروف الإنسانية الصعبة التي يمرون بها.

وقال نائب مدير العمليات الإنسانية لدولة الإمارات في اليمن حمد الكعبي، "إن زيارة وفد الهلال لمستشفى الدريهمي والوقوف على احتياجاتها يأتي ضمن جهود الهلال الأحمر الإماراتي المستمرة لدعم القطاع الطبي اليمني من خلال تأهيل المراكز الصحية والمستشفيات ورفدها بالأجهزة والأدوات والمعدات الطبية والأدوية الحديثة".. مؤكداً أن المناطق المحررة حديثاً من قبضة ميليشيات الحوثي تتصدر أولويات الدعم من حيث تأهيل القطاعات الحيوية وتوزيع المساعدات الإنسانية.

وأكد الكعبي، أن الهلال الأحمر الإماراتي سيواصل دعم القطاع الصحي وتعزيز قدراته في المناطق المحررة حديثاً بالساحل الغربي لخدمة أبناء اليمن الذين يعانون أوضاعاً اقتصادية صعبة بسبب الممارسات الإرهابية لميليشيات الحوثي الموالية لإيران التي تستهدف قصف المستشفيات والمراكز الصحية وتدميرها بشكل عشوائي.

من جانبه عبر مدير مستشفى الدريهمي الدكتور عاهل أحمد أبوبكر، عن شكره للهلال الإماراتي علی ما أبداه من اهتمام بتلبية احتياجات المستشفى والمرضى.

وقال، "إن تأهيل القطاع الصحي ورفده بالأجهزة والمعدات الحديثة في المديريات المحررة بالساحل الغربي والقرى التابعة لها يمثلان إنجازاً مهماً لما من شأنه تخفيف معاناة المواطنين المرضی والمصابين من جرائم ميليشيات الإرهاب الحوثي الموالية لإيران.