وقفة احتجاجية لمزارعي أبين للمطالبة بصرف تعويضات وتوفير الديزل والأسمدة

متفرقات - Monday 10 September 2018 الساعة 06:32 pm
أبين، نيوزيمن:

شهدت مدينة زنجبار، اليوم، وقفة احتجاجية للمزارعين في محافظة أبين، لمطالبة السلطة المحلية بصرف التعويضات المتبقية للمزارعين المتضررين من أحداث المواجهات المسلحة مع الإرهابيين خلال عامي2011م و2012م ومعالجة الصعوبات التي تواجه القطاع الزراعي في المحافظة.

ورفع المزارعون في الوقفة لافتات كُتبت عليها شعارات تعبر عن مطالبهم للسلطة المحلية بالمحافظة بسرعة صرف تعويضات للمتضررين من الحرب علی الإرهابيين من المزارعين وتوفر وقود الديزل بالسعر الرسمي وتسهيل وصول الأسمدة والطاقة الشمسية إليهم.

وقال المزارع محمود عوض مقشم، أحد المشاركين في الوقفة ل(نيوزيمن): "اليوم كانت لنا وقفة احتجاجية أمام مبنى السلطة المحلية بزنجبار وكانت مطالبنا مشروعة، وهي صرف التعويضات المتبقية منذ أحداث عام 2011م للأضرار التي أصابت مزارعنا، وكذا المطالبة بتوفير المشتقات النفظية وإنهاء منع دخول الأسمدة والطاقة الشمسية الی مخافظة أبين".

بدوره قال رئيس جمعية مزارعي جنوب دلتا أبين، المزارع حسين النادري ل(نيوزيمن)، "نأمل أن تستجيب السلطة المحلية في المحافظة للمطالب التي رفعناها خلال وقفتنا الاحتجاجية".

وأضاف، "جاءت هذه الوقفة لتعكس معاناة المزارعين في المحافظة، بسبب الأوضاع والظروف الصعبة التي يمرون بها، نتيجة عدم صرف التعويضات للأضرار التي لحقت بمزارعهم أثناء الحرب علی الخلايا الإرهابية لتنظيم القاعدة في أبين عامي 2011 و2012، وكذا ارتفاع أسعار مادة الديزل، فضلاً عن استمرار منع دخول الطاقة الشمسية والأسمدة لمزارعي أبين".