جامعة سيئون تدشن التسجيل في 3 تخصصات جامعية جديدة

متفرقات - Monday 10 September 2018 الساعة 08:43 pm
سيئون، نيوزيمن:

دشنت جامعة سيئون، اليوم، عملية التسجيل والقبول في ثلاث تخصصات جديدة للعام الجامعي 2018م – 2019م.

وشملت التخصصات الجامعية التي ستستمر عملية التسجيل فيها الی يوم الثلاثاء القادم 18 سبتمبر الجاري (تقنية المعلومات IT، والتمويل والمصرفية الإسلامية، ومعلم مجال الاجتماعيات).

ودشنت عملية التسجيل في وحدة شؤون الطلاب بالحرم الجامعي في منطقة الغرف بسيئون، بحضور نائب رئيس جامعة سيئون لشئون الطلاب الدكتور رياض عبدالرحمن منقوش.

ورحب الدكتور منقوش بالطلاب المتقدمين لهذه التخصصات.. مقدما شرحا وافيا عن طبيعة التخصصات الموجودة في الجامعة ونبذة عامة عن عملية التسجيل والقبول في كلياتها (العلوم الادارية، والعلوم التطبيقية، وكلية التربية)، بالإضافة الى النسب المطلوبة بنظامي القبول العام والموازي للمستويين العلمي والادبي (70 – 75 %) كأقل نسبة لخريجي الثانوية العامة.

وأوضح أماكن وأوقات موقع اختبارات المفاضلة في تخصصات الجامعة بحيث تكون مادة الرياضيات واللغة الانجليزية في تخصص التمويل والمصرفية الاسلامية للقسم العلمي، واللغة الانجليزية والإحصاء للقسم الأدبي، فيما سيختبر طلاب تخصص تقنية المعلومات (IT) في مادة الرياضيات واللغة الإنجليزية للقسم العلمي فقط، مبينا انه سيتم استثناء ملتحقي القسم الأدبي من الاختبارات، اما المتقدمين لتخصص معلم مجال اجتماعيات فسيخضعون لاختبارات المفاضلة في مادة اللغة العربية فقط للقسمين العلمي والأدبي.