نقابة الصحفيين تندد بمحاكمة الانقلابيين لصحفيين مختطفين منذ 2015

متفرقات - Monday 10 September 2018 الساعة 09:13 pm
عدن، نيوزيمن:

دانت نقابة الصحفيين اليمنيين جلسة التحقيق مع اربعة صحفيين مختطفين منذ العام 2015 لدى مليشيا الحوثي الانقلابية، والذين تعرضوا خلال هذه الفترة للتعذيب والحرمان من العلاج والزيارات لفترات طويلة.

وذكرت النقابة، في بيان صحافي لها اليوم، أن المليشيا الحوثية وجهت تهماً باطلة بحق الزملاء (عصام بلغيث وتوفيق المنصوري وصلاح القاعدي وهيثم الشهاب)، في ظل ظروف لا تتوفر فيها أدنى مستويات العدالة.. مجددة مطالبتها المتكررة بسرعة الإفراج عن الصحفيين المختطفين وإعادة الاعتبار لهم.

وأكدت النقابة، أن معاناة الصحفيين المختطفين منذ العام 2015 وما تعرضوا له من انتهاكات جسيمة مخالفة للقانون، والدستور، لن تسقط بالتقادم وتستوجب محاكمة مقترفيها ورد الاعتبار للزملاء، ومعاقبة كل من تورط في مسلسل الانتهاكات بحقهم.

ودعت النقابة المنظمات والاتحادات المحلية والعربية والدولية المعنية بحرية الرأي والتعبير وفِي مقدمتها اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين الی التضامن مع الصحفيين المختطفين ومواصلة الجهود للإفراج عن الزملاء وإيقاف مسلسل الانتهاكات التي يتعرضون لها.

إلی ذلك أعلنت أسر 10 صحفيين مختطفين لدى ميليشيا الحوثي، رفضها للممارسات الهزلية والمحاكمة غير القانونية لهؤلاء الصحفيين المختطفين.. وطالبت الحوثيين بإطلاق سراحهم فوراً.

وقالت أسر الصحفيين المختطفين، في بيان أصدرته اليوم "بعد أكثر من ثلاث سنوات من اختطافهم وفي الوقت الذي كنا ننتظر إطلاق سراحهم تفاجأنا اليوم بقيام الحوثيين بإحالة أبنائنا الصحفيين المختطفين لديها في صنعاء (توفيق المنصوري وعبدالخالق عمران وعصام بلغيث وحسن عناب وهشام طرموم وهشام اليوسفي وهيثم الشهاب وأكرم الوليدي وحارث حميد وصلاح القاعدي) إلى النيابة العامة (نيابة أمن الدولة).

ودعت نقابة الصحفيين اليمنيبن واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والاتحادات والمنظمات الحقوقية المعنية والحكومة الشرعية والمبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث إلى تحمل مسؤوليتهم الإنسانية والأخلاقية والمهنية لإيقاف ممارسات الحوثيين بحق الصحفيين المختطفين، والعمل على إطلاق سراحهم.