خفر السواحل اليمنية تتسلم زوارق بحرية سعودية لتأمين سواحل اليمن

متفرقات - Wednesday 12 September 2018 الساعة 04:17 pm
عدن، نيوزيمن:

أعلنت مصلحة خفر السواحل اليمنية عن تسلمها دفعة من الزوارق البحرية المقدمة من المملكة العربية السعودية لدعم جهودها في تأمين وحماية السواحل اليمنية.

جاء ذلك في بيان أصدرته المصلحة، اليوم، واطلع عليه (نيوزيمن)، مشيرة الی أن تسليم الزوارق جری خلال زيارة رئيس مصلحة خفر السواحل اليمنية اللواء الركن خالد القملي لقيادة الأسطول الغربي السعودي في مدينة جدة.

وأكدت المصلحة، أن قوة مصلحة خفر السواحل قد باشرت بالانتشار علی تلك الزوارق لتأمين الممر الملاحي الدولي في مضيق باب المندب والبحر الاحمر، فضلاً عن الانتشار في الساحل الغربي والجزر اليمنية بالبحر الأحمر.

وأوضح البيان، أن رئيس المصلحة كان بحث مع الجانب السعودي إمكانية دعم مصلحة خفر السواحل اليمنية لتمكينها من القيام بمهامها في تأمين الشريط الساحلي لليمن الممتد لقرابة 2500 كم، مؤكدة أن الجانب السعودي أبدی استعداده لاستقبال 50 من منسوبي مصلحة خفر السواحل اليمنية لتدريبهم على المهارات والقدرات اللازمة وخصوصًا في طرق التعامل مع الألغام البحرية لتأمين الممر الملاحي الدولي في البحر الأحمر.

وأفادت أنه جری خلال تلك المحادثات مناقشة التحضيرات لتجهيز قوة من المصلحة في مدينة جيزان للانتشار وتأمين ساحل مدينة ميدي والجزر المحيطة بها مزودة بدفعة أخرى من الزوارق البحرية.

وثمنت مصلحة خفر السواحل اليمنية، في ختام البيان، الدور المحوري والدعم السخي الذي تقدمه قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية في سبيل تفعيل دور قوات خفر السواحل اليمنية.