طالبة كفيفة في أبين تنجح بتفوق في امتحانات الثانوية العامة

متفرقات - Wednesday 12 September 2018 الساعة 05:53 pm
أبين، نيوزيمن:

نجحت الطالبة الكفيفة بشعبة المكفوفين بمدرسة الخنساء مدينة جعار محافظة أبين، لينا ناصر محمد، بتفوق في إمتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الماضي وبمعدل 88 %.

وقد أدت الطالبة الكفيفة "لينا" امتحانها مع الطالبات الأسوياء وبجانبها معلمتها الأستاذة نعيمة العمودي لمساعدتها وفقاً لتعميم من وزير التربية والتعليم يقضي باستعانة الكفيف بأي شخص لمساعدته.

وتعتبر لينا أول طالبة كفيفة من طلاب شعبة المكفوفين بمدرسة الخنساء بمدينة جعار تخضع لامتحانات الثانوية العامة وتحقق نجاحاً بهذا المعدل المتميز.

وقد أعربت الطالبة الكفيفة لينا عن بالغ سعادتها بهذه النتيجة.

وقالت في تصريح خاص ل(نيوزيمن): "أنا سعيدة جداً بهذه النتيجة وأشعر بفرحة غامرة". وأضافت، "بإذن الله سوف أسعى إلى مواصلة تعليمي الجامعي".

وأهدت الطالبة لينا هذا الفوز لأسرتها ولمعلماتها ولكل من ساندها ووقف إلى جانبها في مسيرتها التعليمية.

مسؤولة ومشرفة شعبة المكفوفين بمدرسة الخنساء، سعاد يحيى، عبرت من جانبها عن بالغ سعادتها بهذه النتيجة والفوز الباهر للطالبة لينا.

وقالت في تصريح ل(نيوزيمن): "لينا رفعت رأسنا بهذه النتيجة المشرفة، ويوم إعلان نتيجة نجاحها نعتبره يوم نصر لنا، ونحن نرى جهود خمس سنوات من تعليمها يثمر بهذا المستوی المشرف للمدرسة".

وأضافت، "اليوم يوم حصاد دراسة خمس سنوات للطالبة لينا التي كانت بالأمس طالبة واليوم هي معلمة لطرق ومبادئ التعليم بطريقة (برايل) الخاصة بالمكفوفين".

ومضت مسؤولة ومشرفة شعبة المكفوفين بمدرسة الخنساء قائلة: "لقد حققت لينا اليوم نجاحا كبيرا في حياتها العلمية، حيث حازت على معدل ٨٨ بالمائة، وهذا نسبة مشرفة لها ولمدرستنا.

وقدمت التهاني الحارة للطالبة لينا وأسرتها بهذا النجاح وباختيارها من قبل إدارة المدرسة لتكون أول معلمة لذوي الاحتياجات الخاصة البصرية على مستوى محافظة أبين.

يذكر أن الطالبة الكفيفة لينا كانت طوال سنوات تعليمها إحدى الطالبات المتميزات بشعبة المكفوفين بمدرسة الخنساء وهي من منطقة المخزن بأبين.