وفاة مهندس متطوع وإصابة آخر أثناء إصلاح خلل في شبكة كهرباء شقرة بأبين

متفرقات - Thursday 13 September 2018 الساعة 04:34 pm
أبين، نيوزيمن، خاص:

توفي المهندس المتطوع بكهرباء أبين، باسل أحمد عبادي، وأصيب زميل له بعد تعرضهما، أمس، لماس كهربائي أثناء قيامهما بإصلاح خلل في خطوط نقل شبكة المنظومة الكهربائية في مدينة شقرة الساحلية.

وأفادت مصادر محلية في شقرة ل(نيوزيمن) أن المهندس باسل عبادي توفي علی الفور بينما أصيب زميله المهندس المتطوع أمين امصلعي بكسور في الفخذ نتيجة ماس كهربايي أثناء محاولتهما إصلاح الخلل، ما أدی إلى سقوطهما من أعلى العمود الكهربائي، مبينة أنه تم نقل المهندس المصاب إلى أحد المستشفيات القريبة ومازال يتلقى العلاج وحالته مستقرة.

وأوضحت أن كلا من المهندس باسل وزميله أمين هما عاملان متطوعان في مؤسسة كهرباء أبين، ولم يتم تثبيتهما بالرغم من حصولهما على توجيهات خطية من المحافظين السابقين، لكن التوجيهات حبيسة الأدراج حتى الآن.

ولفتت إلى أن أبناء مدينة شقرة رفعوا برسالة شكوی إلى محافظ أبين أبوبكر حسين سالم، للمطالبة بمحاسبة إدارة الكهرباء أبين بعد وفاة مهندس متطوع وإصابة آخر إثر الماس كهربائي عند محاولتهما إصلاح خلل في بعض الخطوط المتهالكه بالمدينة طوعياً بعد تقاعس إدارة الكهرباء والسلطات المحلية في حل مشكلة الانقطاعات المتكررة في الخطوط الداخلية والذي دائماً ما تسبب ماسا كهربائيا برغم فصل المحولات والفيوزات.

وأشارت إلى أنه سبق وتم إبلاغ إدارة الكهرباء عن هذا الخلل في الخطوط الداخلية المتهالكة.