وقفة احتجاجية لسكان صيرة لرفض استيلاء متنفذ على متنفس "أبو دست"

متفرقات - Monday 24 September 2018 الساعة 10:40 am
عدن، نيوزيمن:

نظم أبناء مديرية صيرة بعدن، الأحد، وقفة احتجاجية أمام المجمع القضائي بعدن الواقع بمديرية خورمكسر، للتعبير عن رفضهم الاستيلاء على متنفس "أبو دست" في منطقة صيرة من قبل المتنفذ عبدالله صالح سبعة.

ورفع أبناء مديرية صيرة المشاركون في الوقفة الاحتجاجية يتقدمهم مدير عام المديرية خالد سيدو، ومدير مكتب الأشغال العامة في صيرة عارف يماني، وقيادات منظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية والمدنية والإعلامية، رفعوا لافتات وشعارات تؤكد رفضهم الاستيلاء على متنفس "أبو دست" باعتباره متنفساً عاماً وليس ملكية خاصة ولا يحق لأحد التصرف به أو صرفه لأحد.

وشددوا أن عدن أمانة في أعناق كافة أبنائها، ولن يسمحون باستباحة متنفساتها.

وقالوا: إن متنفس "أبو دست"، آخر منفذ إلى بحر صيرة، ولن يستأذنوا أحداً في استنشاق هواء صيرة ورؤية بحرها، كون المتنفس حقا عاما وليس خاصا، ويرفضون الاستيلاء على حقهم في متنفساتهم.

وناشد أبناء مديرية صيرة، الرئيس عبدربه منصور هادي، والسلطة القضائية، بالانتصار لهم في إيقاف محاولة المتنفذ عبدالله سبعة، الاستيلاء على المتنفس العام "أبو دست" بمديرية صيرة، مؤكدين علی أهمية إلغاء أي أوامر صرف متنفسات في عدن لصالح متنفذين.

إلى ذلك أفاد مدير عام مديرية صيرة خالد سيدو، ل "نيوزيمن"، أن المستشارين القانونيين والمحامين التابعين للسلطة المحلية ومكتب الأشغال بالمديرية قدموا، اليوم، للنيابة العامة والمحكمة المختصة في المجمع القضائي الرد القانوني على الدعوى المقدمة من قِبل المتنفذ عبدالله صالح سبعة، الذي يسعى للاستيلاء على متنفس "أبو دست".

وأضاف سيدو: "وبالمقابل قام المتنفذ سبعة بالتعليق على الرد القانوني الذي قدمته السلطة المحلية بمديرية صيرة على دعوته التي رفعها إلى النيابة العامة والمحكمة، وبدورها حجزت الجهات القضائية المختصة أوراق وملف القضية، للبت وإصدار الحكم بالقضية إلى يوم الأحد الموافق تاريخ الـ7 من شهر أكتوبر القادم".