6 ملايين دولار دعم إماراتي لجهود "الصليب الأحمر" في اليمن

السياسية - Monday 24 September 2018 الساعة 05:11 pm
نيويورك، نيوزيمن:

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة عن تخصيص 6 ملايين دولار أمريكي لدعم الجهود الإنسانية للجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن.

وسيكرس الصليب الأحمر هذه المنحة لتطوير خدماته الطبية والإنسانية، فضلا عن دعم مراكز الصحة والمياه وإعادة تأهيل مرافق الصرف الصحي في اليمن.

وستقدم الإمارات هذا المبلغ بموجب اتفاقية تعاون وقعتها وزارة الخارجية واللجنة الدولية للصليب الأحمر اليوم في نيويورك بقيمة 40.4 مليون درهم - 11 مليون دولار أمريكي - لدعم خطة الاستجابة الإنسانية في كل من اليمن وميانمار وجمهورية الكونغو الديمقراطية إضافة لدعم البرامج العامة.

ووقع الاتفاقية وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي ريم الهاشمي ورئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير، وذلك على هامش اجتماعات الدورة العادية الـ 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة في نيويورك.

وتقضي الاتفاقية بأن تقدم دولة الإمارات للجنة الدولية للصليب الأحمر مبلغ 6 ملايين دولار أمريكي لدعم مراكز الصحة في اليمن، ومليون دولار أمريكي لدعم جهود المنظمة في ماينمار، ومليون دولار أمريكي لدعم الجهود الإنسانية في جمهورية الكونغو الديموقراطية، إضافة إلى 3 ملايين دولار أمريكي لدعم البرامج العامة.

ونصت الاتفاقية في الجزء الخاص باليمن بأن يخصص الصليب المنحة لدعم مراكز الصحة والمياه وإعادة تأهيل مرافق الصرف الصحي في اليمن، إضافة الی تقديم العلاج الطبي المناسب للجرحى والمرضى وتلبية احتياجاتهم الأساسية، فضلا عن حصول الأشخاص ذوي الإعاقة على خدمات إعادة التأهيل البدني.

جدير بالذكر أن دولة الإمارات تعتبر من مجموعة الدول المانحة للجنة الدولية للصليب الأحمر.