انزلاقات أرضية تهدد حياة 600 أسرة في إب.. وسلطة الحوثي تتجاهل

متفرقات - Tuesday 25 September 2018 الساعة 09:04 pm
إب، نيوزيمن، نجوى إسماعيل:

ناشد أهالي قريتي النبيجة ومنزل غراب في مديرية السدة بمحافظة إب، وسط اليمن، الإعلاميين والناشطين والمنظمات الإنسانية الدولية الالتفات لكارثة الانزلاقات الأرضية الخطيرة لمنازلهم.

وأشاروا إلى أن القريتين تعانيان من انزلاقات خطيرة في التربة، وتشققات في الأراضي الزراعية، أدت إلى تضرر المنازل القديمة وحتى الجديدة، وتعرض البعض منها للتهدم والانهيار.

وقال السكان، إن سلطات الحوثي في محافظة إب تتجاهل المشكلة تماما، وتتكتم عليها إعلاميا بالرغم من الرفع لها عبر ممثلين للقريتين وتقديم عدة شكاوى وعرائض شرح إلا أنها لم تبد أي تفاعل مع القضية.

وقد عمل أهالي القريتين بمساعدة عدد من فاعلي الخير، على إحضار خبراء هنود لدراسة ما هو حاصل بالبنية الأرضية في القريتين، ونوه هؤلاء الخبراء إلى ضرورة نزوح الأهالي بشكل عاجل، نظرًا لأن تطبيق الحلول المقترحة سيكلف مبالغ مهولة.

ويقدر عدد الأسر الساكنة بالقريتين ما يقارب (600) أسرة، غالبيتها من الطبقة الكادحة، وتعيش تحت خط الفقر، وتخشى هذه الأسر أن تتحول الانزلاقات الأرضية إلى كارثة تجبرهم على ترك مناطقهم وهم يعانون من ظروف معيشية صعبة، ولا يجدون أقل القليل ليقتاتوا به يوميا، خاصة وأن فصل الشتاء قادم وسيزيد من سوء هذه الكارثة.