اجتماع موسع بعدن يخصص مساحة لجمارك المنطقة الحرة وإجراءات لتسريع المعاملات

متفرقات - Sunday 30 September 2018 الساعة 09:29 pm
عدن، نيوزيمن:

خرج الاجتماع الموسع لمسؤولي السلطة المحلية بالعاصمة المؤقتة وقيادة المنطقة الحرة بعدن، اليوم، بإجراءات لتطوير وتسريع التخليص الجمركي وتنشيط إيرادات جمارك المنطقة الحرة وتعزيز حمايتها وفصل التداخل في المهام الجمركية والأمنية.

وأقر الاجتماع، الذي رأسه القائم بأعمال محافظ عدن أحمد سالم ربيع "سالمين"، تخصيص أرضية من أراضي المنطقة الحرة تقدر مساحتها ب(٦٥٧١١) مترا مربعا للحاويات والمركبات والسلع أثناء استكمال إجراءات الجمارك بما يسهم في تخفيف الازدحام من خط مرور القاطرات من وإلى ميناء الحاويات وحتى يتسنى لسلطات الجمارك الإسراع في إجراءات التخليص الجمركي.

وجاء هذا القرار بعد نقاش مستفيض للسبل الكفيلة بتطوير العمل الجمركي وسرعة إنجاز المعاملات في ميناء المنطقة الحرة من خلال تسهيل الإجراءات وتفعيل قانوني المنطقة الحرة والجمارك لما من شأنه تنشيط الإيرادات، فضلا عن تعزيز الحماية الأمنية للمنطقة الحرة بما في ذلك تنظيم حركة القاطرات وتخفيف الازدحام.

وأكد سالمين علی أهمية مضاعفة الجهود للارتقاء بمستوی الأداء وتسريع إنجاز المعاملات والعمل بروح الفريق الواحد لما فيه خدمة المصلحة العامة ومواكبة لما تشهده العاصمة عدن من تطور ونشاط كبيرين خصوصا في جانب زيادة النشاط التجاري ومناولة الحاويات في ميناء المنطقة الحرة.

ووجه سالمين بتفعيل الحماية الأمنية للمنطقة الحرة مع التأكيد في ذات الوقت علی ضرورة إلزام إدارة أمن المنطقة الحرة بعدم التدخل في اختصاصات إدارة الجمارك.

وحث إدارة الجمارك على سرعة إنجاز معاملات التجار وتسهيل وتبسيط الإجراءات مع الحرص علی ضبط تحصيل الإيرادات العامة للدولة وفقا للقوانين النافذة.

حضر الاجتماع وكيلا محافظة عدن الدكتور/ رشاد شايع وخالد الجعيملاني ومدير عام المنطقة الحرة حسن حيد ومدير عام جمارك المنطقة الحرة محسن قحطان ومدير أمن المنطقة الحرة العقيد/ عارف السعدي وعدد من مدراء عموم الإدارات المختلفة في المنطقة الحرة.