الكوليرا يحصد 29 شخصاً بـ"الزيدية" و120 إصابة خلال يومين

متفرقات - Saturday 13 October 2018 الساعة 06:46 pm
الحديدة، نيوزيمن، خاص:

قال مصدر طبي لـ"نيوزيمن"، إن وباء الكوليرا أودى بحياة 39 شخصاً في مديرية الزيدية، خلال الأسبوعين الأخيرين، مؤكداً تسجيل أكثر من مائة حالة إصابة خلال يومين.

وأكد المصدر وفاة 29 شخصاً، خلال أسبوعين، إثر إصابتهم بمرض الكوليرا في منطقتي المعروفية ودير الولي بالزيدية شمال الحديدة.

وأضاف أن المراكز الصحية سجلت 120 حالة إصابة بالكوليرا في المنطقتين خلال اليومين الأخيرين، محذرا من كارثة حقيقية تفتك بالأهالي في الزيدية.

وأشار مصدر "نيوزيمن"، إلى أن خلافات حادة بين مسؤولي ميليشيا الحوثي في مكتب الصحة بالحديدة، عطلت جهود التنسيق مع المنظمات الإنسانية الدولية لمواجهة موجة الكوليرا في المنطقة.

وعطلت الخلافات المحتدة بين مدير مكتب الصحة في محافظة الحديدة، عبدالرحمن جارالله، ونائبه المعين أخيراً بقرار من ميليشيا الحوثي وليد العماد، التنسيق مع المنظمات الدولية المعنية بمواجهة وباء الكوليرا.

ويضغط القيادي في ميليشيا الحوثي، محمد علي الحوثي، لإحلال وليد العماد في موقع مدير مكتب الصحة بمحافظة الحديدة، بحكم السلالة، فيما تتمسك السلطة المحلية الموالية للحوثيين بالمدير الحالي للمكتب.

ويجتاح وباء الكوليرا بقوة، مديرية الزيدية في محافظة الحديدة، غربي اليمن، بعد أن عطلت الخلافات الحوثية الداخلية جهود التنسيق مع المنظمات الأممية لجهة التصدي للوباء الذي عاود التفشي بشكل مخيف.