اتهام متحوث مندس في جيش الشرعية بقتل مواطن في جبل حبشي بدوافع شخصية

متفرقات - Saturday 13 October 2018 الساعة 08:02 pm
تعز، نيوزيمن:

اتهم أهالي قرية "العاوه" بجبل حبشي محافظة تعز، جنديا متحوثا مندسا في جيش الشرعية، بتعمد قتل المواطن هائل سيف عبده (بهكله) الخميس الماضي، بدوافع شخصية ورغبة انتقامية من الشهيد المغدور به مستقوياً بالجيش والسلطة، ومتستراً بغطاء الشرعية.

وقال أهالي القرية، في بيان اطلع عليه (نيوزيمن)، "لم تكن منطقة العاوة جبهة قتال، ولم يكن المغدور به الشهيد هائل سيف عبده هدفاً للحملة العسكرية المكلفه بإزالة النقاط العشوائيه في منطقة بني جعفر البريهة بقيادة مدير عام مديرية جبل حبشي فارس المليكي، وأركان حرب اللواء 17 مشاه العميد أمين جعيش، اللذين للأسف الشديد سارعا لإصدار بيانات لا تمت للحقيقة بصلة، وجيرت الجريمة لصالح الجاني".

وأضافوا "لقد أقدم المدعو محمد قحطان عبدالله، من أهالي قرية المنعم، أثناء قيادته لطقم عسكري تابع للحملة الأمنية، بالتعدي على الشهيد ومحاولة دهسه بالطقم قبل أن يباشر إطلاق، وابل من الأعيرة النارية عليه بمختلف الأسلحة المتوسطة والخفيفة، بينما كان المجني عليه يفترش الأرض في منطقة خيسعة يسترزق قوت أطفاله من بيع القات، وكان ذلك في وضح النهار وأمام جمع من الناس، ولدينا شهادات موثقة بأقوالهم".

وأكدوا أن ما حدث ما هو إلا نتيجة خلاف شخصي بين الشهيد هائل والقاتل محمد قحطان، ولن يقبلوا بتوظيف الجريمة خارج توصيفها الجنائي.

وأوضحوا أن القاتل محمد قحطان كان قبل التحاقه بالمقاومة الشعبية في تعز، قائداً لكتيبة حوثية، ومسؤول التسليح في مليشيا الانقلاب بالجبهة الجنوبية لمدينة تعز، وكان على تواصل بالقيادي الحوثي أبو علي الحوثي، وهذه الوقائع موثقة بالصوت والصورة.

وطالب البيان قيادة السلطة المحلية والجيش بتشكيل لجنة تحقيق في الجريمة ودافعها الرئيس، وضبط القاتل المدعو محمد قحطان عبدالله وتقديمه للعدالة.