هلال الإمارات يسلم مستشفى المخا شحنة مكملات غذائية لأطفال الساحل الغربي

متفرقات - Tuesday 16 October 2018 الساعة 04:58 pm
الحديدة، نيوزيمن:

سلمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، اليوم، مستشفى المخا العام شحنة من المكملات الغذائية موجهة لأطفال الساحل الغربي للحيلولة دون إصابتهم بسوء التغذية.

ويأتي تسليم هذه المكملات ضمن برنامج غذائي شامل أطلقته الهيئة لمواجهة سوء التغذية الحاد لدی الأطفال في اليمن.

وكانت طائرة إماراتية وصلت خلال الأيام الماضية إلى مطار عدن الدولي تقل 33 طنا من المكملات الغذائية المقدمة من دولة الإمارات كمرحلة أولى من إجمالي 200 طن ستصل على دفعات في إطار الدعم الإماراتي لليمن.

وتعتبر هذه المكملات والمقويات الغذائية ضرورية لجميع الفئات من الأعمار وخاصة الأطفال وتدعى Plumpy Sup و Plumpy Nut.

وعقب تسليم هذه المكملات أشاد مدير عام مستشفى المخا الدكتور أمين الشاذلي، بالدعم الإماراتي السخي للقطاع الصحي في الساحل الغربي من خلال تأهيل المراكز والمستشفيات ورفدها بالأجهزة والمعدات الطبية الحديثة والأدوية مما أسهم في تطويرالخدمات العلاجية المقدمة للأسر اليمنية في مديرية المخا والمناطق المحيطة بها على امتداد الشريط الساحلي.

وعبر عن شكره وتقديره للأشقاء في الإمارات علی هذا الدعم وللأعمال الإنسانية الجليلة التي تنفذها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في مختلف القطاعات باليمن.

بدورهما أوضح مدير العمليات الإنسانية لدولة الإمارات في اليمن سعيد الكعبي وممثل الهيئة في الساحل الغربي محمد القمزي، أن تقديم شحنة من المكملات الغذائية لأطفال الساحل الغربي يأتي ضمن جهود الإمارات الإنسانية على الساحة اليمنية في القطاعات كافة خاصة الصحي وبما يضمن توفير خدمات علاجية مناسبة لليمنيين ويخفف من معاناتهم الإنسانية والحد من تفشي الأمراض المعدية.

واطلع وفد هيئة الهلال الإماراتي خلال تفقده أقسام مستشفى المخا، على احتياجاته الطبية إضافة إلى الوقوف على متطلبات المرضى الضرورية وتلبيتها بشكل فوري.

وأبدی الوفد حرص الهلال الإماراتي لتأهيل وصيانة عدد من المرافق الرئيسية في المستشفى بما يضمن استمرار تقديم خدمات الرعاية الصحية للمواطنين اليمنيين.