الحكومة والقطاع الخاص بعدن يسيران قافلة إغاثية لمنكوبي المهرة

متفرقات - Thursday 18 October 2018 الساعة 06:14 pm
عدن، نيوزيمن:

أقر اجتماع موسع لمسؤولين حكوميين وقيادة السلطة المحلية بعدن وممثلي القطاع الخاص عقد، اليوم في العاصمة المؤقتة، برئاسة نائب وزير الصناعة والتجارة سالم سلمان الوالي، تجهيز قافلة إغاثية مستعجلة تنطلق صباح غد للأسر المتضررة من أبناء محافظة المهرة جراء إعصار "لبان" الذي ضرب المحافظة خلال الأيام الماضية.

كما أقر الاجتماع تشكيل فرق فنية من الكهرباء والاتصالات في عدن وفريق طبي من وزارة الصحة العامة والسكان للتوجه مع القافلة للإسهام في دعم جهود الإغاثة والإنقاذ للمتضررين ومساندة الفنيين في المهرة لإعادة خدمات الكهرباء والاتصالات التي انقطعت جراء تعرضها لاضرار جسيمة بالسيول الجارفة الناتجة عن الإعصار.

وعبر نائب وزير الصناعة والتجارة عن الشكر والتقدير لجميع الجهات الحكومية والقطاع الخاص علی تفاعلهم وتجاوبهم بسرعة تجهيز هذه القافلة، معتبرا أن ذلك يجسد اللحمة الوطنية واستشعار الجميع بالمسؤولية الوطنية والإنسانية تجاه المنكوبين في المهرة.

وحث المؤسسة الاقتصادية اليمنية بأن تقوم بعملية الإشراف علی استكمال تجهيز القافلة والتواصل المباشرة مع الجهات المختصة في المهرة للتنسيق لانطلاق القافلة الساعة السادسة صباحا من العاصمة عدن لما من شأنه ضمان وسرعة وصول المساعدات للمواطنين المتضررين.