المالكي: ميليشيات الحوثي تمول جزءاً كبيراً من حربها من خلال تجارة المخدرات

السياسية - Monday 22 October 2018 الساعة 06:34 pm
الرياض، نيوزيمن:

أكد المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد تركي المالكي، اليوم الاثنين، أن ميليشيات الحوثي تمول جزءاً كبيراً من حربها من خلال تجارة المخدرات.

وأوضح خلال مؤتمره الصحافي الأسبوعي الذي عقده اليوم في الرياض، أن التحالف يعمل من أجل تخفيف معاناة أهالي المهرة المتضررين جراء إعصار "لبان" الذي ضرب المحافظة منتصف الأسبوع الماضي، مبينا أن هناك 22 منفذاً إغاثياً تعمل بكامل طاقتها في اليمن.

وقال، "قمنا بإنشاء غرفة عمليات لمتابعة جهود الإغاثة في المهرة". وأضاف "إن التحالف مستمر في تقديم المساعدات للمهرة عبر جسرين بري وجوي"، مشيرا إلى أن هناك 60 فردا من الدفاع المدني السعودي يساهم في عمليات الإنقاذ والإغاثة والإيواء للمتضررين من آثار الإعصار في محافظة المهرة.

وأشار إلی أن التحالف منح خلال الأسبوع الماضي 22 تصريحا لدخول الإغاثة إلى اليمن عبر 10 موانئ.

وعلی الصعيد الميداني.. أكد متحدث التحالف أن الجيش والمقاومة اليمنية يواصلون انتصاراتهم في مختلف الجبهات وتحرير المواقع الواقعة تحت سيطرة الميليشيا بإسناد ودعم من التحالف العربي.

وأفاد أن عناصر الميليشيا الحوثية في ضوء ما لحق بها من هزائم كثفت من استهدافها ضد المدنيين فضلا عن لجوئها إلى استخدام المساجد كمستودعات للأسلحة.

ودعا المالكي كافة أبناء اليمن من أعضاء المؤتمر الشعبي العام ومن منتسبي الحرس الجمهوري إلی التواصل مع قوات المقاومة الوطنية لتأمين خروجهم من صنعاء ومن بقية المناطق الواقعة تحت سيطرة ميليشيا الانقلاب الحوثية.