الإصلاح يطلق قياديين حوثيين من مأرب والجوف بصفقة سرية

السياسية - Friday 26 October 2018 الساعة 08:16 pm
مأرب، الجوف، نيوزيمن، خاص:

‏أكد مصدر أمني لـ"نيوزيمن"، أن إدارة أمن محافظة الجوف الموالية لحزب الإصلاح، أطلقت سراح قيادي ميداني بارز في المليشيا الحوثية خلال الأيام الماضية.

في حين أطلقت إدارة أمن مأرب الموالية للإخوان سراح قيادي حوثي آخر في إطار التنسيق المشترك بين الإخوان والحوثيين.

وقال المصدر لـ"نيوزيمن"، إن قيادة أمن الجوف ادعت فرار القيادي الحوثي سمير الشريف، قائد خلية التفجيرات في المليشيا الحوثية، من إدارة البحث الجنائي بالحزم مركز المحافظة.

مشيراً إلى أن "سمير" هو ابن عم وكيل وزارة الداخلية في حكومة الشرعية، وكان من أهم المرافقين له حين كان محافظاً للجوف عقب تعيينه بعد احتجاجات 2011م.

وأضاف المصدر، أن مدير أمن محافظة مأرب اللواء عبدالملك المداني، أفرج أمس الخميس عن القيادي الحوثي عبدالملك صالح الفقيه، بعد أن ألقي القبض عليه في مدينة مأرب، فيما لا يزال شقيقه أسيراً لدى الجيش الوطني في الجوف منذ ستة أشهر.

وأوضح أن "الفقيه" يعد من أهم القيادات الحوثية العقائدية التي قاتلت في كل الجبهات، بما فيها "عتمة" بذمار، وتعز والجوف والساحل الغربي ونهم وصرواح وميدي.

وأشار إلى أن إدارة أمن مارب بعد أن أطلقت صراح "الفقيه" وفرت له الحماية حتى غادر مأرب على ظهر سيارته التي نهبها من تعز.

في حين قال مصدر آخر لـ"نيوزيمن"، إن قيادة الإصلاح تعمل لإطلاق عدد من قيادات الحوثيين الذين تم أسرهم خلال الفترة الماضية، كبادرة حسن نية وستقوم قيادة الحوثيين الرد بالمثل.

وأشار إلى أنه وفي إطار التقارب غير المعلن بين الجماعتين يتم السماح بدخول قيادات إخوانية إلى صنعاء وعدد من المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية، فيما تسمح لقيادات حوثية بدخول مأرب.