الملاحيظ تشتعل بأعنف المعارك.. والجيش الوطني يسيطر على مرتفعات

الجبهات - Tuesday 30 October 2018 الساعة 07:38 pm
صعدة، نيوزيمن:

ذكرت مصادر عسكرية، الثلاثاء، أن قوات من الواء الاول عروبة في الجيش الوطني استعادت السيطرة على مرتفعات جديدة ومهمة على جبهة الملاحيظ، مركز مديرية الظاهر بمحافظة صعدة شمال اليمن.

وقال قائد محور علب العميد ياسر مجلي، في تصريحات صحفية، إن قوات الجيش تخوض معارك عنيفة ضد مليشيات الحوثي في عدة جبهات بمحيط مركز مديرية باقم، وبالأخص في الأطراف الغربية والشمالية.

وأضاف أن قوات الجيش تمكنت خلال الأسابيع الماضية من تحرير مساحات واسعة متاخمة لمركز مديرية باقم، وتخوض حالياً معارك استنزاف واسعة ضد المليشيات الحوثية التي تتكبد خسائر كبيرة.

وقال إن قوات الجيش الوطني أفشلت محاولة تسلل لمجموعة من عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية إلى مواقع لقوات الجيش بالجبهة الشمالية الغربية لمركز مديرية باقم، وألحقت بالعناصر المهاجمة خسائر بشرية كبيرة.

وأكد مجلي، أن قوات الجيش الوطني باتت تحاصر مليشيا الحوثي الانقلابية في مركز مديرية باقم من عدة اتجاهات، وتخوض حالياً معارك استنزاف واسعة ضدها وتكبّدها خسائر بشرية ومادية بشكل يومي.

وتخوض قوات الجيش الوطني معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي، في عدة جبهات قتالية بمحافظة صعدة شمالي البلاد وتحقق تقدمات ميدانية نوعية في وقت تعاني فيه المليشيا من انهيارات كبيرة في صفوفها.

وكانت القوات الحكومية مسنودة بقوات التحالف العربي، نفذت مساء الأحد الماضي عملية التفاف نوعية تمكنت خلالها من تحرير جبال الكوفية الاستراتيجية، وإلحاق خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف المليشيا في جبهة باقم.