إنجاز مشروع تأهيل منطقة السائلة بصيرة عدن بتكلفة 200 ألف دولار

إقتصاد - Saturday 03 November 2018 الساعة 05:39 pm
عدن، نيوزيمن:

تسلمت السلطة المحلية في مديرية صيرة بمحافظة عدن، اليوم، مشروع إعادة تأهيل منطقة السائلة عقب استكمال تنفيذه.

وبلغت تكلفة المشروع 200 ألف دولار، بتمويل من البنك الدولي عبر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP).

وشملت أعمال المشروع، الذي تبلغ مساحته تسعة آلاف متر مربع، إعادة تأهيل الخدمات والبنية التحتية، والرصف بالأحجار، وعمل درج المشاة والتلبيسات والمساند الخاصة بجدران المباني المجاورة للمشروع.

وتولی تنفيذ المشروع، مشروع الأشغال العامة ومشروع الاستجابة الطارئة للأزمة في اليمن، علی مدی ثلاثة أشهر.

وعقب تسليم المشروع أشاد وكيل محافظة عدن لشؤون المديريات عبدالحكيم الشعبي، بإنجاز هذا المشروع، مؤكداً دعم السلطة المحلية لتنفيذ المشاريع المماثلة والخدمية والتنموية التي تعود بالنفع والفائدة لمصلحة مختلف فئات وشرائح المجتمع.

مدير عام مديرية صيرة خالد سيدو، ثمن من جهته الجهود التي بذلت لتنفيذ مشروع إعادة تأهيل منطقة السائلة بالمديرية وتسليمه للسلطة المحلية، مشيرا إلى أن موقع السائلة كانت تتواجد فيه قبل تنفيذ هذا المشروع كثير من العوائق التي تحول دون انسيابية مرور مياه سيول الأمطار.

وأوضح أن مشروع السائلة هو المكان الرئيسي لتجمع مياه الأمطار والسيول القادمة من منطقة الصهاريج التاريخية مروراً بممرات السيول أسفل السوق المركزي وأسفل البنك الأهلي اليمني وصولاً إلى منطقة السائلة التي تعد المنفذ الرئيسي والأخير لتصريف تلك المياه إلى البحر.

وقال مدير عام مديرية صيرة "اليوم بعد استكمال تنفيذ هذا المشروع، هناك عدة خيارات للاستفادة من موقع منطقة السائلة وبينها إنشاء سوق شعبي نموذجي ومتنزه عام، إضافة إلى وجود عدد من الخيارات لتنفيذ بعض المشاريع الأخرى".

وأضاف "سيتم اختيار المشروع الأنسب والأمثل من بينها بما يخدم المصلحة العامة والمواطنين".