الحوثي يعترف بهزائم مليشياته في الحديدة وفرار عناصره من الجبهات وخذلان إسنادها شعبياً

السياسية - Wednesday 07 November 2018 الساعة 04:58 pm
عدن، نيوزيمن:

حاول زعيم ميليشيا الحوثي التخفيف من آثار اعترافاته بهزائم جماعته في الحديدة التي طوقتها قوات المقاومة المشتركة، محاولاً طمأنة أنصاره بقوله "اختراق العدو لا يعني نهاية المعركة، وأغلب محافظة الحديدة ماتزال تحت سيطرتنا".

جاء ذلك في كلمة متلفزة وجهها، عصر اليوم، للحديث حول آخر المستجدات، سعياً نحو إيقاف انهيار معنويات ميليشياته في الحديدة ومختلف الجبهات في أعقاب الهزائم المتتالية التي منيت بها مؤخراً.

وظهر عبدالملك الحوثي مرتبكاً ومتناقضاً في تبرير خسائر ميليشياته المتتالية في الحديدة وفي بقية الجبهات، لكنه أرجعه تارة لاستفادة القوات المشتركة التي وصفها بـ(العدو) وما تمتلكه من زخم بشري هائل كثفته للضغط على مدينة الحديدة، ثم انتقل للتذكير بأن لدی التحالف العربي سلاحا ودعما لوجستيا أمريكيا.

وفي سياق عجزه عن التبرير، اضطر زعيم الحوثيين إلى الاعترف ضمنياً بوجود هروب وانسحابات من قبل عناصر ميليشياته من الجبهات بقوله "الظروف الاقتصادية والمعاناة الشديدة أجبرت البعض على العودة من الجبهات لتأمين معيشتهم".

كما اعترف زعيم الحوثيين ضمنيا بتنامي الرفض الشعبي لميليشياته وعدم التجاوب مع دعواتها لتحشيد الشباب وأبناء القبائل للقتال في صفوفها بتخصيصه أكثر من فقرة عن ما أسماه "التخاذل" و"المتخاذلين".

وقال في هذا الصدد "التخاذل في مثل الظروف التي نمر بها هو أمر خطير على الناس وعلى المتخاذل".

وأضاف "لن يتمكن ما أسماه "العدوان" من السيطرة علينا إلا بجمودنا وغفلتنا وتخاذلنا”.