الأباتشي تدك 5 أطقم حوثية وسط الحديدة.. تطويق المليشيا يتوسع غرباً

الجبهات - Sunday 11 November 2018 الساعة 06:49 pm
الحديدة، نيوزيمن، خاص:

استهدفت مقاتلات الأباتشي العشرات من مسلحي الحوثي في تقاطع حيي غليل والربصة بمديرية الحوك، عصر اليوم الأحد 11 نوفمبر 2018.

وقال شهود عيان لـ"نيوزيمن"، إن مروحية أطلقت وابلاً غزيراً من النيران على عشرات المسلحين الذين كانوا يستقلون 5 أطقم وتركتها محترقة ومصرع من عليها.

وقالت مصادر محلية إن العشرات من مسلحي الحوثي الذين ينتشرون في الأحياء الشرقية والجنوبية الشرقية لمنطقة الربصة، باتوا محاصرين تماماً بعد تمكن قوات المقاومة المشتركة من التقدم حتى مدرسة النجاح غرب منطقة الربصة.

وأضافت المصادر أن المليشيا حاولت فك الحصار عن مسلحيها بإرسال تعزيزات تم سحقها بطائرات الأباتشي.

وتدفقت أعداد كبيرة من القوات المشتركة إلى محاور العمليات الناشبة خصوصاً في أحياء ومربعات الجهة الغربية من المدينة.

تطورات سير المعارك تؤكد أن نصف مدينة الحديدة خرج من تحت سيطرة مليشيا الحوثي، وأن معظم قوة المليشيا من حيث العتاد والمسلحين تم تحييدها وتعطيلها تماما في المناطق التي تم تحريرها، الأمر الذي يقرب ساعة الخلاص النهائية وتحرير كلي للمدينة والميناء.

وخلال الساعات الماضية تمكنت قوات المقاومة المشتركة من كسر خطوط دفاع مليشيا الحوثي في جامعة الحديدة وهيئة تطوير تهامة، ونسفت ثلاثة مدافع هاوزر ومخزن سلاح خلف هيئة التطوير، وتدفق المئات من جنود القوات المشتركة وطوقوا مجاميع للمليشيا في كلية الطب وبدأت بمحاصرة مجاميع في أطراف حي الربصة.

وقال مصدر عسكري لنيوزيمن، إن القوات المشتركة كسرت خطوط دفاع العدو في إذاعة الحديدة، وتمكنوا من الوصول للحاجز الصخري في ميناء الاصطياد، وتقوم الفرق الهندسية بنزع العبوات والألغام منها.

كما قامت كتائب من قوات النخبة التهامية بمحاصرة جيوب المليشيا في أطراف حي الربصة، وعزلت مجاميع العدو في الأطراف الشرقية والشرقية الجنوبية لمديرية الحوك، مؤكداً أن إعلان تطهير حي الربصة محرراً سيتم في غضون الساعات القريبة العاجلة.