الإصلاح يقول إن الهيئة المجتمعية لأبناء الحجرية وصبر غير شرعية والناصري يذكّره بشباب وشابات وأحرار وحرائر تعز

السياسية - منذ 879 يوم و 21 ساعة و 54 دقيقة
تعز، نيوزيمن، خاص:

استنكر التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري، بياناً صادراً عن اجتماع أخير للتحالف وقال إن مضامينه “نبعت من مزاج سياسي أحادي يمارس الوصاية على الشعب وقواه المجتمعية".

وكان بيان باسم التحالف أعلن من ضمن مواقفه رفض "أعمال وأنشطة ما تسمى الهيئة المجتمعية لأبناء الحجرية وصبر باعتبارها غير ذات صفة سياسية أو قانونية”، والهيئة المذكورة كانت في واجهة مسيرات الرفض لما وصفته بتمدد وتوسع نفوذ الإصلاح وتأييداً للسلطة المحلية والجيش لاستكمال تحرير تعز.

الناصري قال إنه “لم يتم الموافقه على (بيان التحالف) بالصيغة التي صدر بها”، معتقداً أنه كان على “الأحزاب التي أصدرته أن تعلنه باسمها وليس باسم التحالف السياسي لدعم الشرعية”.

البيان الصادر باسم التحالف السياسي بتعز، حصل نيوزيمن على نسخة منه، تضمن عدداً من المواقف والتأكيدات حيال قضايا مختلفة ومواضيع خلافية مثارة في تعز وخصوصاً في الحجرية، عسكرية وسياسية وإدارية.

حيث بارك التحالف السياسي "الاتفاق الأخير والمنبثق عن اتفاق الخيامي والذي حضره وكيل المحافظة الأستاذ محمد عبدالعزيزالصنوي، وقادة الألوية العسكرية اللواء 35 مدرع واللواء 17مشاه والمتعلق بتسليم جميع النقاط التي يتواجد فيها اللواء 35 لقوات الأمن الخاصة، استناداً لقرار اللجنة الأمنية ويدعو التحالف لاستكمال تنفيذ بقية بنود اتفاق الخيامي".

رافضاً -البيان- "أعمال وأنشطة ما تسمى الهيئة المجتمعية لأبناء الحجرية وصبر باعتبارها غير ذات صفة سياسية أو قانونية".

الموقف الناصري قال إن مسببات الخلاف في الحجرية واضحة: هناك استحداثات لنقاط ومواقع تتداخل في مسرح عمليات اللواء 35 مدرع، وهو ما أدى إلى ارتفاع منسوب الاحتقان واحتمالات تفجير الأوضاع في مديريات الحجرية وصبر، مشيراً إلى أن اللواء 35 مدرع، نفذ اتفاق الخيامي من جانب واحد، في الوقت الذي لم تنفذ باقي الألوية مقررات اللجنة الأمنية برئاسة المحافظ، ولم يتم تنفيذ اتفاق الخيامي الذي رعته السلطة بحضور المحور والقادة العسكريين.

وعن الحديث عن قانونية الهيئة المجتمعية لأبناء الحجرية وصبر، أثار المصدر الناصري التساؤلات عن مناشط وتحركات سياسية تحت مسميات طارئة لا كينونة لها، تدعو للقيام بمسيرات بين وقت آخر ولا تحمل أي تراخيص أو تصريحات من جهات حكومية ومنها فريق شباب وشابات تعز، وأحرار وحرائر تعز، وبعض الروابط واللجان المجتمعية، وفريق شباب فوق السلطة، وكلها كيانات شبابية ومجتمعية تمارسُ أدواراً سياسية واجتماعية.

وزاد: الهيئة المجتمعية لأبناء الحجرية وصبر هي شكل من أشكال التعبير الجماهيري عن الداعين والمشاركين في تلك الفعاليات إزاء قضايا محل اهتمامهم، وتمس حياتهم ومصالحهم بصورة مباشرة، وهي قضايا ينبغي أن تحترم سواءً اتفقنا أو اختلفنا معها ما دامت وسائل التعبير المتبعة لم ينتج عنها مساس في الأمن أو إضرار في الأرواح والممتلكات العامة والخاصة.