محافظ تعز: 2019 عام التحرير بدعم عسكري كبير من التحالف ولاخلاف مع الإصلاح

السياسية - Tuesday 11 December 2018 الساعة 04:58 pm
المخا، نيوزيمن، خاص:

نفى محافظ تعز أن تكون بينه خلافات وحزب الإصلاح، وأشار إلى اختلافات تضخم، معتبراً التخوفات التي تهوّل من شأن العلاقة مع التحالف العربي غير مبررة. وأكد: "لولا وقوفهم معنا لما أنجزنا ما أنجزناه". وقال إن 2019 عام تحرير تعز. وتحدث عن وعود التحالف بدعم عسكري كبير.

اعتبر المحافظ الدكتور أمين محمود، أن قادة الجيش قدموا تضحيات جسيمة، ويجب أن لا يُستهدفوا حتى على مستوى الكلمة.

ونفى محمود أن يكون قد تقدم باستقالته من موقعه.

وأشار إلى دعم رئيس الحكومة معين عبدالملك لتعز واعتماد تمويل لعدد من المشاريع التنموية ستعلن قريباً ومن بينها طريق التربة.

وقال لبرنامج "ما وراء السياسة" بقناة يمن شباب الفضائية يوم الاثنين، "الموضوع ليس شخصياً، وإذا فشل أمين محمود هو فشل للسلطة المحلية كاملة، وإذا نجح أمين محمود هو نجاح للشرعية". متابعاً: "هذه ليست شركة أديرها، وإنما هذا شعب وأنا أثق أن أبناء تعز سيقفون مع السلطة المحلية".

وأكد المحافظ: "أنهينا المجاميع المسلحة، إلا تحت راية الجيش الوطني... لايوجد أي سلطة لأبي العباس ولا لأي جهة أخرى".

وأضاف محمود: "في الجهة الشرقية في السابق لا أحد يستطيع أن يمر بزيه العسكري، ولكن الآن أنهينا وقضينا على المجاميع المسلحة وبسط هيبة الدولة. وأعدنا قلعة القاهرة والأمن السياسي ومنتزه تعز. وبسطنا هيبة الدولة".

وحول علاقته بحزب الإصلاح قال: "هناك بعض الاختلافات إذا وجدت تضخم، وليس بيننا أي خلافات، ولا توجد أي خلافات بيني وبين الإصلاح وعلاقتي طيبة مع كل الأحزاب، وخلافي مع بعض الأخوة في الإصلاح هو إجرائي فقط، وحزب الإصلاح يعي تماماً صعوبة المرحلة".

وفيما يتعلق بالتحالف العربي قال المحافظ "هناك تخوفات غير مشروعة. التحالف العربي هو الداعم لنا، ونحن في خندق واحد، ولولا وقوفهم معنا لما أنجزنا ما أنجزناه في تعز".

مؤكداً أن "التحالف العربي ليس متخوفاً من أن تقع تعز في يد الإصلاح، وهم يدعمون الجيش وعلاقتنا طيبة مع التحالف.. قوية ومتينة، ولكن هناك زوبعات يروجون لها".

وشدد المحافظ "أنا لا أشك لحظة واحدة أن تعز ستتحرر، وأن الحوثي يلعن اليوم الذي دخل فيها إلى تعز، ونحن نسعى جاهدين لترتيب وضعنا العسكري. والتحالف وعد بدعم عسكري كبير إن شاء الله خلال الأشهر القادمة".

وأضاف: "تعز ستتحرر، إن شاء الله، في العام القادم 2019 وهو عام تحرر تعز".

وقال إن مواقف السعودية والإمارات في تعز مشرفة ودعمهم السخي وهم لم يبخلوا بالسلاح، ولا حتى بدماء أبنائهم، ونحن ندافع عن الخليج العربي من هذا الغزو الكهنوتي".