على جبهات الإعلام: حرب (حوثية - حوثية) دشنتها "السويد" واتهامات بالخيانة وتسليم الحديدة لليهود

السياسية - Saturday 15 December 2018 الساعة 11:32 pm
المخا، نيوزيمن، خاص:

حرب جديدة انفتحت على الحوثيين، لكن هذه المرة من الداخل وتنشط نيران صديقة بكثرة في تبادل عشوائي حوثي حوثي على جبهة مواقع التواصل الاجتماعي، كواحدة من ارتدادات مشاورات السويد والاتهامات الداخلية التي واجهت الحوثي بخيانة المشروع والمسيرة والشعار والتسليم للأجنبي والغربي واليهودي، كما قالت منشورات غاضبة.

سجال عنيف وصل أحياناً حدوداً متطرفة من السب والشتم وحتى التخوين والاتهامات بالعمالة والارتزاق والأسوأ هو الطعن في النسب (الهاشمي) تجاه حوثيين وناشطين فاعلين ومشهورين في الأوساط الحوثية؛ بسبب تصديهم بالرفض والانتقاد الشديد لاتفاق تسليم الحديدة للإشراف الأممي والرضوخ المبدأي بالانسحاب خلال 14 يوماً من الميناء والمدينة.

فاعلون حوثيون اعتبروا الاتفاق فاصلاً بين مرحلتين وانكشاف زيف الشعار وخيانة للمسيرة القرآنية وأدبياتها (ملازم حسين الحوثي المؤسس الصريع في حرب مران الأولى 2014). وكتب ناشط حوثي بدا في حالة من الانفعال والاستياء مرفقاً بصورة لصالح الصماد "المسيرة القرآنية ماتت يوم موتك".

وتصدى لهم رفاق وأنصار من نفس البيئة والخندق وحتى من ذات اللون السلالي والثقافة المعبأة بالسلالية والعنصرية، لكنهم الآن يطعنون في نسب المنتقدين (..) وسيقت اتهامات مقذعة، ولا يزال الأمر في بداياته الأولى ليس إلا بعد يومين لا غير من انتهاء السويد ويوم من عودة وفد الحوثيين إلى صنعاء.

وشن الناشط الحوثي المعروف صالح أحمد ناصر الهاشمي، هجوماً على متحدث ورئيس وفد الجماعة محمد عبدالسلام فليتة، موارياً به عن القيادات الحوثية المسئولة، ما اعتبره البعض عنصرية، لكون عبدالسلام "زنبيلاً" وليس "قنديلاً" في إشارة إلى تمييز الحوثيين بين القبيلي والسيد (الهاشمي)!

وبينما اعتبره صالح الهاشمي، المسئول عن بيع القضية وتسليم الحديدة لليهود، مطوحاً بشعار الصرخة "الموت لإسرائيل ولأمريكا واللعنة على اليهود"، رد عليه معلق "أنت تسب محمد عبد السلام لأنه قبيلي ولو أنه زنبيل معاكم، لكن ياهاذا من وجه له الأوامر لقبول الصفقة الكاهن الأرعن سيد الكهف".

وبالنسبة إلى حوثيين صدمتهم التطورات، بينما كانت الخطابات لزعيم الجماعة وقياداتها تبني على التفاصل البات مع الغرب وأمريكا والجهاد ضد الوصاية الخارجية، وما حدث كان أكبر مما توقعه المتحوثون عن تأثير وحشو فكري وعقدي مكثف باعتماد ملازم الحوثي، ليكتب أحدهم "ماتت المسيرة القرآنية.. ولا نامت أعين الجبناء عملاء الأمم المتحدة".

وقال صالح الهاشمي "لعيون الشهداء ودمائهم الزكية الطاهرة الذين ذهبوا يقاتلون أمريكا وإسرائيل والغرب، أعدكم أنه إذا تم تسليم الحديده لبريطانيا والأمم المتحدة أنني سأعلن براءتي من شعار الدجل والكذب والصرخة والموت لجدي وجدتي".

ويتدخل معلقون من خارج الوسط الحوثي، "ياسين اسماعيل اليوسفي: ما موقف أتباع الحوثي؟ أزعج الحوثي الجميع برفض الوصاية وحماية السيادة. أشعل الدنيا بسبب تدخل الأشقاء العرب. وفي الأخير يطالب بالوصاية الأجنبية. يعني طلع الأجنبي أفضل من الشقيق العربي. سيكتب التاريخ أن الحوثي هو من جعل اليمن تحت وصاية الأجنبي. أفيقوا يا أتباع الحوثي فالحقيقة أمامكم".

هاشمي ناقم أيضاً يوافق "المسيرة القرآنية عميلة للأمم المتحده، إلى أين يا شعب الحكمة والإيمان".

وقال صالح أحمد من اشراف مأرب، كما يشدد على تكرارها في كل مرة وهو من بطون الحوثية وجوبه بحملة شعواء لانتقاده للاتفاق "في ليلة وضحاها أصبحت أنا، الجريح واخو وعم الشهيدين داعشي ومرتزق؟ في ليلة وضحاها انا الذي ضحيت بمزارعي وديرتي في مأرب لأجل المسيرة القرآنية ماسوني، كل هذا بسبب أني زعلان ليش سلموا الحديده لليهودي؟... أنا كتبت منشوراتي السابقة من حرقة على الشهداء كمجاهد في المسيرة القرآنية لا أقبل أن نكون كذابين في شعاراتنا حتى لا يستغله المرتزقة وعملاء العدوان".

وبينما يراجعه حوثيون بحدة "لا تشق الصف بتفاهاتك إذا عندك مشكلة مع أحدهم حلها بعيد عن مواقع التواصل"، ينصحه أبو عبدالرحمن "أحمد الهاشمي أنت ذلحين بعقلك ولا ما شي، العلم كله ضد الجماعة النظام السعودي، اشترى العالم بفلوسه ولو ما صمدوا هذي الفترة وضحوا لدخلت السعودية الشمال وخليته مثل الجنوب" (..)، وثالث، صادق حيدان "لا تشيل هم، بعض الموتورين يا سيدي هم قلة من يعملون على تشويه المسيرة القرآنية".

ويعود الهاشمي حانقاً من جديد "أخبروه أن تهديداته في الوتساب، تحت حذاتي عند سيده باتريك اليهودي مشرف الحديدة الجديد، وأني سأصدح بالحق لا أخاف في الله لومة لائم... اللعنه على اليهود إلا باتريك الهولندي عليه السلام !!هيهات منا الذلة".

وتستمر جولات مفتوحة على جبهات التواصل الاجتماعي كما في بعض الإعلام بدأت تظهر كتابات ناقدة وناقمة ومنددة، و"الأيام القادمة مبشرة بالكثير من النيران الحوثية الحوثية" كما قال ناشط حقوقي من الحديدة.