المليشيات تعزل السويق والمدمن وتلغم المغرس بالتحيتا

الجبهات - Saturday 29 December 2018 الساعة 08:27 am
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

واصلت جماعة الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، إطلاق القذائف وصواريخ الكاتيوشا على قرى الكيبنية والجريب والزعفران شمال شرق مديرية الدريهمي، في اليوم العاشر من إعلان وقف إطلاق النار والعمليات العسكرية والذي التزمت به القوات المشتركة من جانبٍ واحد.

واستهدفت المليشيا الحوثية، في وقتٍ مبكرٍ من نهار الجمعة، مزارع الشبيلية، غرب مدينة زبيد، بقذيفة هاون تسببت في إحراق مخزون العلف الذي كان المزارعون ينوون بيعه في السوق الأسبوعي يوم الثلاثاء بمدينة الجراحي، وبلغت خسائر المزارعين في منطقة الشبيلية 400 ألف ريال بحسب تقديرات تلقاها نيوزيمن من مزارعين.

وجددت مليشيات الحوثي الإرهابية، قصف قرى، الفلاح وبني القطاب والمسلب، في شرق وجنوب شرق مديرية التحيتا. وقالت مصادر محلية، إن الأهالي يعيشون رعباً بسبب سقوط القذائف العشوائية بالقرب من منازلهم ووسط مزارعهم.

وعزلت مليشيا الحوثي منطقة السويق والمدمن غرب مديرية التحيتا، وفقاً لمناشدات أطلقها عشرات الأهالي الذين أكدوا أن المليشيا باتت تعزلهم تماماً عن الوصول لمدينة التحيتا او العودة لمنازلهم في المنطقتين.

وأضافوا أن مسلحي الحوثي يخشون معرفة الأهالي بمناطق الألغام التي تزرعها المليشيا في الطرق الرابطة بين منطقة المغرس والسويق ومنها إلى المدمن.

يذكر أن قرابة 900 أسرة تنتشر في تجمعات سكانية في غابات النخيل المزروعة على امتداد قرابة 20 كم من غرب مدينة التحيتا مروراً بمنطقتي السويق والمدمن.