اتحاد الأدباء والكتّاب اليمنيين يدين اعتقال أحمد خرصان وممارسات القمع الحوثية

متفرقات - Tuesday 01 January 2019 الساعة 03:00 pm
المخا، نيوزيمن:

دان اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين اعتقال الكاتب وعضو الاتحاد البارز أحمد طارش خرصان بمحافظة إب من قبل الجماعة الحوثية، وندد بممارسات القمع والاعتقالات.

وطالب الاتحاد بسرعة الإفراج عن خرصان، وحمل الحوثيين مسئولية سلامته، كما أهاب بالاتحادات والأدباء العرب والمنظمات الحقوقية في العالم الوقوف والتضامن.

بيان من اتحاد الأدباء الكتاب اليمنيين بشأن اعتقال الكاتب أحمد طارش خرصان

بغضب بالغ، تلقت الأمانة العامة لاتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين خبر اعتقال الكاتب والعضو البارز في الاتحاد أحمد طارش خرصان.. وإن أمانة الاتحاد إذ تدين هذا الفعل التعسفي الجائر لترفض رفضاً قاطعاً ممارسات القمع والاعتقالات المتواترة والإخفاء القسري الذي تمارسه الجماعة الحوثية ضد الكتاب والمبدعين وحملة الفكر والرأي.

ويعتبر اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين اعتقال خرصان اعتداءً سافراً على كاتب ومناضل شريف، كما هو اعتداء على قيم الحرية وحقوق الإنسان وعلى المبادئ النبيلة والكاميرات الشريفة، ويطالب بسرعة الإفراج عنه.. كما يحمل الحوثيين المسؤولية كاملة عن سلامته، ويهيب اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين بكل اتحادات الأدباء والكتاب في البلاد العربية وجميع المنظمات الحقوقية في العالم الوقوف والتضامن معه ومع أسرته المفجوعة المنكوبة. ويؤكد الاتحاد على احتفاظه بحقه في مقاضاة الجماعة الحوثية جراء كل ما طال أعضاءه من أذى وحيف.

صادر عن الأمانة العامة لاتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين بتاريخ 31-12- 2018م