"نيوزيمن" يكشف عن النسخة الحوثية في الحديدة من "التعبئة النسائية" في الحرس الثوري الإيراني

الجبهات - Wednesday 16 January 2019 الساعة 08:10 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

تحت إشراف خبراء غير يمنيين متواجدين في مدينة الحديدة، غربي البلاد، تتولى الحوثية "ياسيمين" المكلفة من قبل "الزينبيات" (وهو المسمى الحوثي للنسخة الخاصة من نساء الحرس الثوري الإيراني) تدريب فتيات ونساء على الرماية واستخدام السلاح وغيرها من الخبرات.

واستنسخت المليشيات الحوثية المدعومة من طهران التعبئة النسائية والتي تشكل جزءاً من مكون الحرس الثوري النسائي الإيراني.

وكلفت قيادات جماعة الحوثي، ذراع إيران في اليمن، الزينبيات، ببرنامج تجنيد وتدريب للنساء والفتيات، في الحديدة، تحت إشراف خبراء من جنسيات عربية، بينهم لبنانيون يتبعون حزب الله، ويقومون بتدريب الملتحقات بالدورات التي تقام منذ أسبوع بمنطقة الكورنيش وعلى الرصيف الممتد في نهايته إلى الميناء الاستراتيجي.

وتكشف "متحوثة" لـ"نيوزيمن"، أن الخبراء غير اليمنيين، يقومون بإكساب المتدربات، خبرات، الرماية واستخدام الأسلحة وتصنيع العبوات الناسفة والألغام من المواد البدائية المهربة، إضافة إلى التدريب على زراعة الألغام وتنفيذ العمليات التفجيرية.

وكان نيوزيمن، كشف قبل أيام عن برامج تدريب على الرماية واستخدام الأسلحة تقيمها المليشيات للنساء بمدينة الحديدة، وعلى الشاطئ المؤدي إلى الميناء الاستراتيجي.

وعلى نفس السياق كشفت مصادر محلية لـ"نيوزيمن"، أن المليشيات كثفت عمليات تجنيد النساء والأطفال في مديريات المراوعة والزيدية والقناوص بمحافظة الحديدة.

خبراء من إيران ولبنان يديرون غرفة عمليات حوثية في الحديدة

وتتزامن حملة تجنيد النساء بالحديدة مع دورات تثقيفية إلزامية ينظمها الانقلابيون في قطاعات التربية والتعليم والتوجيه والإرشاد ويلزمون بها جميع موظفي القطاع الحكومي.

وكلفت المليشيات لجاناً من الأكاديميين في كليات جامعة الحديدة للتواصل مع الطلاب الذي يؤدون الامتحانات الفصلية وحثهم للمشاركة في القتال والانخراط في الجبهات عقب الامتحانات.