خطوط التماس الملتهبة في الحديدة.. حرائق صباحاً ونيران ليلاً

الجبهات - Friday 25 January 2019 الساعة 07:41 am
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

أكد مصدر عسكري ما أورده نيوزيمن مساء الخميس وعشية الجمعة 24 / 25 يناير 2019، من اندلاع اشتباكات مع المليشيات الحوثية شمال الحديدة.

ملفتاً، بالخصوص، إلى تحركات لأطقم وتجمعات مسلحة في خطوط التماس وإطلاق رشاشات على موقع المشتركة شمال المدينة بعد العاشرة ليلاً.

وبالتزامن أصيب جندي آخر من القوات المشتركة في محور الجاح جنوب الحديدة في إطلاق جماعة الحوثي، ذراع إيران في اليمن، الأسلحة الرشاشة.

وبحسب المصدر العسكري بقوات المقاومة، استمرت الخروقات من قبل المليشيات الحوثية حتى منتصف الليل، باتجاه مواقع القوات المشتركة داخل مدينة الحديدة وفي الجاح.

واندلعت، في وقت متأخر مساء الخميس، قبيل منتصف الليل، اشتباكات مسلحة، بين قوات المقاومة المشتركة وميليشيا الحوثي، شمال مدينة الحديدة.

وقال مصدر وسكان محليون لـ"نيوزيمن"، إن مواجهات بالأسلحة الثقيلة، والمدافع الرشاشة نشبت، في محيط مدينتي الصالح والسابع من يوليو، عقب قصف وهجوم لميليشيا الحوثي، على المناطق الواقعة في مربع سيطرة القوات المشتركة.

وأصيب جندي من القوات المشتركة، صباح الخميس 24 يناير 2019، في قصف حوثي بقذيفة بي 10 بمدينة الحديدة، كما استهدف موقع آخر بالمدينة بقذائف الهاون، خلال الظهيرة وفي المساء.

ورصد مصدر عسكري بقوات المقاومة، عشرات الخروقات المتجددة للمليشيات الحوثية في مدينة الحديدة وجنوبها على محور الجاح.

وأشار المصدر إلى إطلاق النار من الأسلحة الرشاشة عيار 12.7 و14.5 وقذائف الهاون باتجاه مواقع القوات المشتركة في الجاح على فترات متفرقة وحتى منتصف الليل.

وتعرضت شركة مطاحن البحر الأحمر ومجمع إخوان ثابت الصناعي بمدينة الحديدة، الخميس، لقصف من قبل المليشيات، وتعاملت القوات المشتركة مع حريقين اندلعا في الموقعين.

ألغام وضحايا

وأفاد مصدر طبي في مستشفى الدريهمي لـ"نيوزيمن"، بمقتل أب أربعيني العمر وطفلته وأصيب طفلٌ آخر، الخميس، في انفجار لغمٍ زرعته مليشيات الحوثي، في منطقة الجريب بمديرية الدريهمي جنوب مدينة الحديدة.

كما توفي "عبدالله بغيش"، خمسيني العمر، متأثراً بشظايا لغم زرعته مليشيا الحوثي في منطقة قضبه شمال غرب مدينة الدريهمي، وفقاً لإفادات سكان في المنطقة.

تجمع مقاتلين

وفي اتجاه آخر، إلى الجنوب من الحديدة، تستقدم المليشيات الحوثية، المزيد من المقاتلين في مفترقات ونقاط تجمع باتجاه الساحل الغربي ومديريتي حيس والخوخة، علاوة على تجمعات سابقة تستهدف مديرية التحيتا.


وكشفت مصادر ميدانية خاصة لـ"نيوزيمن"، عن توافد مقاتلين ومجاميع، إلى قرية بني بيش، ومفرق سقم، ومفرق العدين الجراحي، وقرية بني مغازي شرق مدينة حيس.