بعد أربع سنوات طاحنة.. قريبا بدء أعمال صيانة طريق تعز -التربة وشبكة طرقات محلية

متفرقات - Saturday 09 February 2019 الساعة 09:35 am
تعز، نيوزيمن:

حدد فريق فني تابع لمكتب الأشغال العامة بتعز الأضرار التي تعاني منها طريق التعز-التربة وشبكة طرقات أخرى في محليات تعز تمهيدا لتنفيذ أعمال الصيانة والترميمات اللازمة بحسب ما أفاد مكتب الإعلام بالمحافظة يوم الجمعة.

وقام مدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق بالمحافظة، المهندس عبد الحكيم الشميري، ويرافقه المهندسون المختصون في الإدارة العامة للمكتب والمؤسسة العامة للطرق والجسور، وصندوق صيانة الطرق بفرع مدينة التربة، بزيارة ميدانية للإطلاع على الوضع الحالي لطريق: النشمة، سوق الأحد، العبن قدس، ومديرية المعافر والمواسط، طريق السمسرة مطران، حوبان قدس، مديرية الشمايتين المواسط، والخط الأسفلتي لطريق التربة تعز.

وقام الفريق الفني بتحديد الأضرار والمعالجات والدراسة الفنية اللازمة لإعادة تأهيل وصيانة الخطوط الأسفلتية لتلك الطرق، والحفاظ على ديمومتها ومتانتها، ورفع كفاءتها.

وقال مدير عام مكتب الأشغال بالمحافظة: أن صيانة هذه الطرق تأتي كأهمية قصوى لتسهيل حركة مركبات النقل، وحفاظاً على الأرواح، وتخفيفاً لمعاناة المسافرين الذين يتجشمون العناء والتعب بسبب عدم صيانة وترميم هذه الطرق منذ أربع سنوات.

وشكر الشميري المهندسين والمختصين في صيانة الطرق والجسور بوزارة الأشغال العامة والطرق في العاصمة المؤقتة عدن، لاستجابتهم لطلب الإدارة العامة لمكتب الأشغال العامة والطرق فرع محافظة تعز، في إعادة الصيانة الدورية للطرق الأسفلتية التي لم تتم صيانتها منذ أربعة أعوام بسبب الحرب والحصار الذي فرضته المليشيات الإنقلابية على تعز.

وقال مدير عام مكتب الأشغال: "إن استجابة المختصين في العاصمة عدن، كان له أثره الإيجابي؛ ضاعف نشاط وتفاعل الإدارة العامة لمكتب الأشغال العامة والطرق، وبأذن الله ستشهد هذه الطرق قريباً بدء أعمال الصيانة والترميم لطريق التربة - تعز، ولبقية الطرق المختلفة".