شهداء وجرحى وتدمير منازل في قصف حوثي على التحيتا

الجبهات - Saturday 23 March 2019 الساعة 09:29 am
التحيتا/المخا، نيوزيمن، خاص:

استشهد وأصيب عدد من المدنيين، بينهم نساء، في وقت مبكر من فجر اليوم السبت 23 مارس 2019، جراء قصف كثيف بالقذائف المدفعية من قبل المليشيات الحوثية (الذراع الإيرانية في اليمن) على منازل المواطنين في مديرية التحيتا جنوب الحديدة غربي اليمن.

وقالت مصادر محلية لنيوزيمن، إن المليشيات الإرهابية جددت القصف، فجر السبت، بالعشرات من القذائف أمطرت الأحياء السكنية، وتعرضت منازل لأضرار مباشرة، وسقط عدد من الشهداء والجرحى في منازلهم تحت القصف الوحشي.

وأشارت المصادر إلى سقوط قذائف، بشكل مباشر، على منازل عدة، من بينها منزل جوار الجامع الكبير في المدينة ومنزل آخر "بيت الحداد"، وتطايرت الشظايا في أرجاء الأحياء المزدحمة بالمساكن.

وأفادت المصادر بسقوط ضحايا من المواطنين بينهم نساء وأطفال، وأن امرأتين حالتهما خطرة جداً، بينما تحدث مصدر محلي عن استشهادهما. وأسعف المصابون الآخرون إلى المستشفى الميداني في الخوخة.

وجاءت الجريمة الأخيرة للمليشيات الحوثية على صلة بعشرات الخروقات المتجددة بمختلف الأسلحة سجلتها المصادر العسكرية لقوات المقاومة المشتركة وألوية العمالقة، يوم الجمعة خلال ساعات النهار وفي الليل، داخل مدينة الحديدة وفي أطرافها ومشارفها الشرقية والجنوبية بالدريهمي والجاح وفي حيس والتحيتا.

ودفعت المليشيات بحشود جديدة وعتاد عسكري إلى محيط التحيتا وشرق الخوخة وأطراف حيس، في إطار تصعيد متواصل ينذر بتفجير شامل للأوضاع العسكرية، في وقت أسقطت المليشيات الانقلابية الموالية لإيران اتفاق السويد، وتنصلت من كافة الالتزامات والاتفاقات التي توصلت لها لجنة تنسيق إعادة الانتشار الأممية في الحديدة.