نجاة طفل وكاميرا ترصد اختطاف هود السقاف.. التحالف يلتقي أهالي الضحية وسيئون تنتظر

متفرقات - Sunday 31 March 2019 الساعة 11:02 pm
سيئون، نيوزيمن، خاص:

اعتبرت قيادة التحالف العربي، بوادي حضرموت والصحراء، قضية اختطاف الأمين وقاضي العقود "عبدالباري هود السقاف" قضية إرهابية تمس أمن البلاد وأبناءه.

واختطف مسلحون، عصر الجمعة (8 مارس)، السقاف أثناء ذهابه لعقد قرآن زوجين بمدينة سيئون وأخرج بالقوة من سيارته في شارع الضيافة بالمدينة، والتقت قيادة التحالف اليوم أهالي المخطوف.

وكانت كاميرا أحد المنازل رصدت علمية الاختطاف، حيث استوقفه مسلحون على متن سيارة وأخرجوه من سيارته بالقوة، ونقلوه إلى سيارتهم واقتادوه إلى جهة مجهولة..

وقال مصدر أمني، إن عملية الاختطاف جرت في غضون دقائق، وفق الفيديو الذي تحصلوا عليه، مبيناً أن الجهة التي اختطفت السقاف معلومة لديهم وتم إلقاء القبض على شخص من المنفذين للعملية بعد التعرف على هويته، وهو محتجز على ذمة التحقيق داخل سجن تابع للتحالف..

وأشار المصدر أن قيادة التحالف العربي بوادي حضرموت تداهم بين فترة وأخرى مقرات ومباني للجهات الخاطفة حتى يتم العثور عليه، أو العثور على دليل آخر يوصلهم للمخطوف.

وفي الحادي عشر من مارس احتج أمناء التوثيق في قطاع القضاء بوادي وصحراء حضرموت، على اختطاف السقاف، مطالبين، في بيان صادر عنهم، السلطات المحلية والأمنية والقضائية الاضطلاع بمهامهم وسرعة الكشف عن مصير زميلهم السقاف وإعادته إلى أهله سالماً.

وقال البيان: تعرض زميلنا عبدالباري هود السقاف لعملية اختطاف غير إنسانية وهو في طريقه لأداء مهامه في وضح النهار وفي شارع عمومي بقوة السلاح، مما أثار الرعب في نفوس أسرته وأطفاله، وأثارت الواقعة استياء الرأي العام بمدينة سيئون خاصة وحضرموت عامة.

وأضاف: وإزاء هذا العمل اللا قانوني واللا إنساني فإننا نحن أمناء التوثيق بمدينة سيئون ندين ونستنكر مثل هذه الأساليب المخالفة لشريعتنا السمحاء والدستور والقوانين النافذة وهي أساليب تهدد الأمن والاستقرار الاجتماعي..

وقبل أيام نجا طفل من محاولة اختطاف أثناء ذهابه للمدرسة وسط حي القرن بمدينة سيئون عقب فراره من مختطفيه..

وأشار مقرب من أسرة الطفل إلى أن أحد الخاطفين أوهم الطفل أثناء ذهابه للمدرسة صباحاً بتعريفهم ببيت أحد المواطنين بالحي، فيما قام آخر بتكميم الطفل وإدخاله السيارة.

ويضيف المقرب، إن الطفل استغل انشغال الخاطفين بعطل بالسيارة بعد خطفه في ذات الحي لينجو بنفسه منهم بعد أن قاموا بجرحه في يديه بآلة حادة.